قائممقامية حديثة تحصي عدد مشاريعها المنجزة وقيد الإنجاز

محلي
  • اليوم, 18:09
+A -A

الأنبار - واع - أحمد الدليمي
أحصت قائممقامية حديثة في محافظة الأنبار، اليوم السبت، أبرز المشاريع التي تم إنجازها وما تبقى منها قيد الإنجاز.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال قائممقام قضاء حديثة عباس حسين فرحان الجغيفي، لوكالة الأنباء العراقية (واع ): إن "هنالك عدة مشاريع ضمن خطة عام 2024 في قطاعي البلديات والطرق، أهمها الطريق الرابط من الكراج الموحد في قضاء حديثة إلى مركز السوق في حديثة المسمى بـ(شارع القائممقامية)".
وأضاف، أنه "كذلك هناك مشروع شارع القائممقامية الذي تم بدء العمل فيه من خلال قلع الطريق الحالي، ومد أنابيب المياه والاتصالات، وتحويل مسار الكهرباء، ليكون العرض مناسبًا للزخم السكاني والحركي الموجود في القضاء".
وأشار إلى، أن "هناك عدة مشاريع تم إنجازها، أبرزها الطرق الحولية المرتبطة بمركز المدينة؛ بهدف تقليل الزحامات المرورية في الطرق القديمة في قضاء حديثة، بالإضافة إلى إكساء عدة طرق في القضاء لتوصيل الخدمات إلى جميع المناطق"، مؤكدًا، أن "العمل مستمر في متابعة أعمال بلدية حديثة، لفتح الطرق في جميع المناطق".
وذكر، أن "دائرة كهرباء حديثة نفذت عدة أعمال تضمنت إنارة الطرق الرئيسية في القضاء، وهي مستمرة في أعمال إنارة جميع الطرق في قضاء حديثة، إضافة إلى هناك عدة مشاريع لتطوير شبكات المياه، منها مد أنبوب من مشروع المياه إلى حديثة الجديدة، حيث تم ربطه بالتوسعة في طريق القائممقامية".
وتابع، "كما تم توجيه مديري ناحيتي بروانة والحقلانية بإعداد كشوفات لمد أنابيب الماء فيهما، لإمدادهما بالمياه في حال انخفاض مناسيب نهر الفرات". 
ولفت إلى، أنه "تم الانتهاء من بناء مستشفى حديثة بسعة 200 سرير وتجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية والمتطورة، ويعمل بكوادر طبية متكاملة".