وزير الموارد يبحث مع السفير التركي اتفاقية تنفيذ المشاريع الإروائية

محلي
  • اليوم, 20:11
+A -A

بغداد - واع
بحث وزير الموارد المائية عون ذياب عبد الله، اليوم الخميس، مع السفير التركي لدى العراق أنيل بورا إينان تفعيل بنود الاتفاقية الإطارية في ما يخص تنفيذ المشاريع الإروائية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت الوزارة في بيان- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "وزير الموارد المائية عون ذياب عبد الله ترأس الاجتماع الذي عقد بحضور السفير التركي لدى العراق أنيل بورا إينان والوفد المرافق له والمتمثل برئيس اتحاد المقاولين الأتراك وعدد من رجال الأعمال والمختصين في السفارة".
وأضافت، أن "الوزير ذياب أكد -بعد الترحيب- رغبة البلدين من خلال التواصل واستمرار عقد اللقاءات بتحويل الاتفاقيات كافة ومنها الإطارية إلى واقع عملي ملموس".
وقال ذياب- وفقا للبيان: إن "إدارة الموارد المائية في العراق تحتاج الى تطوير بالكامل، حيث عرف العراقيون الأوائل باستخدام التقنيات الحديثة في مجال الري بالرش والتنقيط وتنفيذ العديد من المشاريع، والآن وبعد الاستقرار الأمني تعمل الحكومة على تحقيق نقلة نوعية للبناء والإعمار بالمجالات كافة ومنها قطاع الري، حيث يحظى ملف المياه بأهمية بالغة من قبل رئيس مجلس الوزراء".
وأضاف، "كلنا ثقة بكفاءة الشركات التركية وقدرتها على الإبداع والتطوير من خلال إنشاء البنى التحتية للمشاريع الإروائية وسدود حصاد المياه كمرحلة أولى إضافة لعدد من المشاريع ضمن الحزمة الثانية والتي هي في طور الإعداد لها" .
من جانبه، عبر السفير واتحاد المقاولين الأتراك عن "سعادتهما بتطور العلاقات الثنائية والتوصل لتفاهمات بين البلدين وفتح آفاق للتعاون والتنسيق وفقا للاتفاقية الإطارية الموقعة بين العراق وتركيا، إضافة إلى استمرار الاجتماعات وتبادل الزيارات على المستوى الوزاري والفني لاتخاذ الخطوات الكفيلة بتنفيذ بنود الاتفاقية على أرض الواقع بإدخال الشركات والمستثمرين الأكفاء الأتراك من ذوي الخبرة العالمية بتنفيذ المشاريع وفق المواصفات العالمية".