وزير التعليم يؤكد استعداد العراق ومؤسساته الجامعية لتبادل الطلبة مع السعودية

محلي
  • اليوم, 17:22
+A -A

بغداد - واع
ترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الخميس، الاجتماع الدوري للجنة التعليم والشباب والرياضة لمناقشة ومتابعة أعمال المجلس التنسيقي العراقي السعودي، فيما أكد استعداد العراق لتبادل الطلبة بين البلدين.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت الوزارة في بيان- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي ترأس الاجتماع الدوري للجنة التعليم والشباب والرياضة؛ لمناقشة ومتابعة أعمال المجلس التنسيقي العراقي السعودي".
وأضاف، أن "المجتمعين ناقشوا المحاور المدرجة على جدول الأعمال التي منها الحاضنة العلمية التقنية العراقية السعودية ومنظومة الخبرة العلمية الالكترونية التي تشمل فئة الأستاذ الزائر والمراكز البحثية المعتمدة لدى الجانبين والدورات التدريبية في مجال الاعتماد المؤسسي والأكاديمي ومقترح جامعة الكترونية عراقية سعودية".
وتابع، أن "ممثلي الوزارات ومؤسسات الدولة قدموا عددا من المقترحات ضمن سياق المجلس التنسيقي العراقي السعودي تتعلق بتبادل الخبرات في مجال إعداد قادة تدريب (TOT) والتوأمة مع مراكز التدريب عن طريق الزيارات المتبادلة للاطلاع على طرائق التدريب الحديثة المعتمدة في البلدين وإنشاء مدرسة ذكية خاصة بالتعليم المدمج لذوي الاحتياجات الخاصة وإدخال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم والمجال الإداري والتدريب في مجال الاستثمار والتسويق الرياضي وإقامة أسبوع رياضي بين شبابي العراق والسعودية".
وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، "استعداد العراق ومؤسساته الجامعية لتبادل الطلبة بين البلدين ضمن بيئة التعاون والتنسيق المشترك وفي ضوء مؤشرات التفاعل الدولي مع برنامج ادرس في العراق".