أمطار وغبار وحرارة منخفضة.. تفاصيل طقس العراق للأيام المقبلة

محلي
  • اليوم, 09:34
+A -A

بغداد – واع

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الخميس، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وتصاعداً للغبار وانخفاضاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الطقس ليوم غد  الجمعة في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً الى غائم جزئي، أما في المنطقة الشمالية فسيكون الطقس فيها غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط أمطار خفيفة في أقسامها الجبلية وتنشط الرياح مسببة تصاعداً للغبار، ودرجات الحرارة تنخفض عدة درجات في المنطقتين الوسطى والشمالية، وتكون مقاربة في المنطقة الجنوبية"، مبينا أن "درجات الحرارة العظمي ستكون في بغداد والأنبار 34، وديالى وبابل وكربلاء المقدسة 35، والنجف الأشرف 36، والديوانية 37، وذي قار والمثنى 38، وواسط وميسان 39، والبصرة 40، ودهوك 27، وأربيل ونينوى والسليمانية 30".

وأضاف "أما في يوم السبت فسيكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحواً مع بعض الغيوم ويكون غائماً جزئياً في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً في عموم البلاد".

وأشار إلى أن "الأحد المقبل، سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً في عموم البلاد".

وأوضح أن "الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الاثنين المقبل، سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، وستنخفض قليلاً في المنطقة الجنوبية من البلاد".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام