المالكي يؤكد أهمية دور القوى السياسية العربية في مواجهة الغطرسة الصهيونية

سياسية
  • اليوم, 17:43
+A -A

بغداد - واع
أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الأربعاء، أهمية دور القوى السياسية العربية في مواجهة الغطرسة الصهيونية. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون في بيان- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): أن "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، استقبل بمكتبه اليوم سفير المملكة الأردنية الهاشمية الجديد لدى العراق ماهر سالم الطراونة، وفي مستهل اللقاء، أبدى المالكي ترحيبه بالسفير الطراونة، متمنيا له النجاح في مهمته الجديدة سفيرا لبلده في بغداد، بدوره، نقل السفير الطراونة تحيات الملك عبد الله الثاني إلى رئيس ائتلاف دولة القانون، كما تم مناقشة الأوضاع والتطورات الإقليمية والدولية والعدوان الصهيوني على لبنان وفلسطين". 
وأكد رئيس ائتلاف دولة القانون- بحسب البيان- أن "العراق تربطه علاقات وثيقة مع الأردن الشقيق وفي مختلف المجالات"، داعياً إلى، "تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين". 
وبين، "تمسك العراق بمواقفه الداعمة للشعوب المظلومة، وتحميل المجتمع الدولي مسؤولية ما يحصل من جرائم بشعة يرتكبها الكيان الصهيونى الغاصب ضد الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني"، منبهاً، بـ "أهمية دور القوى السياسية العربية والموقف الشعبي العربي والمسلم في مواجهة الغطرسة الصهيونية وعلى الحكومات دعم الصمود الذي تخوضه قوى المقاومة في فلسطين ولبنان واليمن والعراق وإيران". 
وأوضح المالكي، "حرص العراق على إيصال المساعدات الإنسانية إلى لبنان في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها الشعب اللبناني الشقيق". 
من جانبه، شدد السفير الأردني على، "حرص المملكة الأردنية الهاشمية على تعزيز التعاون مع العراق في مختلف المجالات، بما يعكس عمق الروابط التاريخية بين البلدين".
وأعرب عن، "تقدير جهود العراق في دعم القضايا العربية، وخاصة في ظل التحديات التي تواجه المنطقة"، مؤكداً، "استعداد الأردن لتعزيز التنسيق المشترك بما يخدم المصالح المتبادلة ويسهم في تحقيق الاستقرار الإقليمي".