القضاء: الإعدام والسجن المؤبد بحق تجار مخدرات وارهابي اقدم على قتل احد المواطنين

محلي
  • اليوم, 12:06
+A -A

بغداد-واع

أعلن مجلس القضاء الأعلى، اليوم الاربعاء، عن إصدار حكمي الإعدام والسجن المؤبد بحق تجار مخدرات وارهابي اقدم على قتل احد المواطنين.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "محكمة جنايات الكرخ أصدرت حكما بالإعدام بحق مجرم إرهابي قام بقتل احد المواطنين في منطقة البياع عام 2010" ،مبيناً أن "الإرهابي وبالاشتراك مع متهمين اخرين اقدم على قتل احد المواطنين في منطقة البياع عام 2010 بواسطة تفجير عبوة لاصقة داخل سيارته تحقيقا لغايات ارهابية".

وأضاف أن "الحكم صدر استنادا لأحكام المادة الرابعة/ 1 و بدلالة المادة الثانية/ 7 من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005".

وتابع أن "محكمة جنايات البصرة أصدرت ايضاً احكاما بالاعدام والسجن المؤبد بحق ثلاثة من تجار المخدرات عن جريمة الاتجار بالمواد المخدرة" ،لافتاً إلى أن "حكم الإعدام صدر بحق مدانين اثنين بعدما ضبطت بحوزتهم كميات كبيرة من  مادة المثيل امفيتامين المخدرة، فيما تم الحكم على المدان الثالث بالسجن المؤبد والذي ضبط بحوزته مادة الحشيشة والماريجوانا المخدرة".

وأشار إلى أن "الاحكام جاءت وفقا لأحكام المادة 27/ أولا   و 28/ أولا من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017 وبدلالة مواد الاشتراك 47 و 48 و 49 من قانون العقوبات".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام