مستشار حكومي: العراق في طليعة الدول المدافعة عن حقوق الشعوب العربية

محلي
  • اليوم, 10:23
+A -A

بغداد - واع 

أكّد مستشار رئيس الوزراء هاشم الكرعاوي، اليوم الاثنين، على أهمية تحشيد الجهود العربية لمواجهة هذه التحديات، فيما بين أن الاعتداءات الصهيونية تمثل انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان وخرقاً للقوانين الدولية.

وقال الكرعاوي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الحكومة العراقية ترفض بشكل قاطع الاعتداءات الهمجية التي يقوم بها الكيان الصهيوني ضد فلسطين ولبنان"، مبينا أن "هذه الأعمال تمثل انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان وخرقاً للقوانين الدولية، وتُهدد الأمن والاستقرار في المنطقة وتقوض جهود السلام".

وأضاف أن "الحكومة تدعو دول الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ خطوات عاجلة وفعالة لإنقاذ المنطقة من منزلق خطير"، لافتاً الى أنه "يجب على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته في حماية المدنيين ومنع التصعيد".

وشدد الكرعاوي على "أهمية تحشيد الجهود العربية لمواجهة هذه التحديات، من خلال دعوة العراق لعقد مؤتمر عربي شامل يكون منصة لوضع جميع الأطراف أمام الواقع وحثهم على اتخاذ مواقف رافضة للاعتداءات المستمرة على الدول العربية".

 وأشار الى أن "الحكومة تلتزم بالعمل المستمر لدعم الشعبين الفلسطيني واللبناني، حيث تسعى لتقديم المساعدات الإنسانية الغذائية والطبية واللوجستية بشكل غير مسبوق وتسهيل وصول الحملات التي تنظمها الجهات الدينية والمجتمعية إلى المناطق المتضررة".

وتابع أن "العراق سيبقى في طليعة الدول المدافعة عن حقوق الشعوب العربية، وسيواصل العمل على تعزيز التضامن العربي في مواجهة العدوان"، موضحاً أن "العراق يدعو جميع الدول العربية والمجتمع الدولي للانضمام إلى جهود إنهاء الاحتلال وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين في فلسطين ولبنان".

 


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام