وسط ارتفاع حدة التوتر.. تحركات دبلوماسية لمنع التصعيد بين إيران والكيان الصهيوني

دولي
  • اليوم, 09:38
+A -A

متابعة – واع
تواصل الجهود الدبلوماسية لمنع التصعيد بين إيران والكيان الصهيوني وسط ارتفاع حدة التوتر من مخاوف استهداف الكيان لمنشآت نووية ونفطية إيرانية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكرت شبكة (سي ان ان) الأميركية في تقرير نقلاً عن دبلوماسيين ترجمته (واع)،  أن "الحكومة الإيرانية تشارك في جهود دبلوماسية عاجلة مع دول في الشرق الأوسط بشأن رد الكيان الصهيوني على هجوم محتمل".
وقالت الشبكة: إن "دول الخليج بما في ذلك الإمارات والبحرين وقطر، أعربت عن قلقها للولايات المتحدة بشأن هجوم محتمل على منشآت النفط الإيرانية، مما قد يخلق آثاراً اقتصادية وبيئية سلبية على المنطقة بأكملها".
وأضافت أن "إدارة بايدن تشعر بقلق عميق من الهجمات المتبادلة المستمرة بين إيران والكيان الصهيوني، والتي بدأت في وقت سابق من هذا العام بعد أن ضرب الكيان الصهيوني مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، بأنها يمكن أن تتحول إلى حرب إقليمية كبرى تسحب الولايات المتحدة أيضا".
وتابعت أن "الكيان الصهيوني يخطط منذ عقود لهجمات على قدرات إيران النووية، وقبل عامين فقط قام بمحاكاة ضربته في تدريبات عسكرية، كما أنه نفذ اغتيالات ضد علماء نوويين إيرانيين في السنوات الأخيرة، كما تعرضت المنشآت النووية الإيرانية لهجمات إلكترونية".