مصر والأردن تحذران من استمرار العدوان على غزة ولبنان

دولي
  • 8-10-2024, 20:41
+A -A

متابعة -واع
حذر وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي ونظيره الأردني أيمن الصفدي، اليوم الثلاثاء، من استمرار العدوان الصهيوني على غزة ولبنان.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال الصفدي - بحسب بيان- صادر عن الخارجية الأردنية خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر وزارة الخارجية المصرية مع نظيره المصري بدر عبدالعاطي أن "الموقف الأردني والمصري واحد تجاه ما يجري في المنطقة، والخطوط الحمراء لدى البلدين واحدة".
وأضاف، أن "موضوع التهجير أمر يحضر له الكيان الصهيوني وما يحدث في غزة وهناك كلام واضح لتفريغ شمال غزة من سكانه وسنتصدى لمحاولة دفع الفلسطينيين خارج وطنهم ولا يمكن إعادة احتلال قطاع غزة كليا أو جزئيا".
وبين الصفدي أن "مصر الأكثر تأثرا مما يجري في غزة، مثمنا اسناد مصر لمواقف الأردن ازاء ما يجري في الضفة والقدس ومقدساتها"،ملفتا الى أن "الأردن ومصر حذرتا من ان استمرار العدوان سيصعد اتجاه تصعيد إقليمي لن يسلم منه أحد".
وبخصوص الحرب على لبنان قال الصفدي إن "الموقف الأردني والمصري متطابق بما يخص الحرب على لبنان والأولوية هي لوقف هذه الحرب والابتعاد عن امتدادها"، مشددا "على دعم الأردن بما يتوافق عليه اللبنانيون بانتخاب رئيس للجمهورية وثمة حاجة ماسة لمساعدات كافية".
من جهته قال وزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي "بحثنا مجمل الأوضاع الإقليمية وتطوراتها الأخيرة وتداعياتها على دول المنطقة، وأكدنا على ضرورة وقف العدوان الغاشم على قطاع غزة والانتهاكات التي تقوم بها سلطة الاحتلال في القدس الشرقية".