الشيخ الخزعلي: الهدف من قيام الكيان الصهيوني هو التوسع والتمدد في قلب الشرق الأوسط

سياسية
  • أمس, 21:22
+A -A

بغداد- واع 
 أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، الشيخ قيس الخزعليّ، اليوم الاثنين، أن الهدف من قيام الكيان الصهيوني هو التوسع والتمدد في قلب ما يسمى الشرق الأوسط وإنشاء ما يسمى بدولة (إسرائيل الكبرى).

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال الشيخ قيس الخزعلي في كلمة له بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لعملية طوفان الأقصى تابعتها وكالة الأنباء العراقية (واع):"تمر علينا الذكرى السنوية لطوفان الأقصى هذه العملية التي كانت الحدث الأهم والأبرز طيلة هذا العام المنصرم"، مبينا أن" هذه العملية التي كانت بحق مقياس واختبار للضمير الإنساني كله".
وأضاف، أن "ما حدث كان ينقل بالصوت والصورة من تدمير وقتل"، موضحا أن "هناك مجموعة من الأسئلة التي أثيرت خلال هذه الفترة ونحن نريد في هذه المناسبة ان نجيب على أهم هذه الأسئلة".
 وتابع:" نريد أن نبين بعض المواقف الأساسية التي نعتقد ان من الضروري أن نبينها في هذه المناسبة"، لافتا الى أن "السؤال الأول الذي يطرحه الكثيرون أنه هل كان توقيت هذه العملية مناسباً؟".
وأشار الى أن "الذي يطرح السؤال عن توقيت عملية طوفان الأقصى يلاحظ ما حصل ويحصل من تدمير للمدن والمنازل للبنى التحتية في غزة ولبنان"، موضحا أن "الذي يطرح السؤال عن توقيت عملية طوفان الأقصى يلاحظ ما يمكن ان ينتقل ويحصل كذلك في العراق واليمن وقد يصل حتى للجمهورية الإسلامية لان ما يحصل هو حرب".
وأكد الشيخ الخزعلي أن "الكيان يقوم على أساس واحد هو الأساس الديني العقائدي النبوءاتي الذي يعتمد على التوراة والانجيل وليس على أي أساس آخر "، مبينا ان "الكيان لا يقوم على أساس سياسي ولا اقتصادي ولا على أي أساس آخر".
وواصل الشيخ الخزعلي أن "أصل الكيان هو عبارة عن مجموعة الشتات تم جمعه من دول كثيرة مختلفة في العالم من أجل إقامة هذا الكيان على الأرض"،مؤكدا أن "الهدف من قيام الكيان هو التوسع والتمدد في قلب ما يسمى الشرق الأوسط وانشاء ما يسمى بدولة إسرائيل الكبرى".
وبين الشيخ الخزعلي، أن "إنشاء ما يسمى بدولة "إسرائيل الكبرى" حسب ادبيات القوم من الفرات الى النيل بلدكم أو وطنكم يا بني "إسرائيل"، موضحا أن "الكيان يعتقد ان الهدف من وجوده هو هدف أسمى وهو هدف ديني عقائدي كبير وما يسمونه بتحقيق أسباب ظهور الموعود المخلص المنتظر المزعوم لديهم (المسيا)".
ولفت الى أن"الكيان يعتقد أنه من أجل ظهور (المسيا) يجب ان يحتلوا كل هذه الأماكن ويجب ان تحدث حربا كبرى يفنى فيها ثلاثة أرباع البشرية"، مبينا ان "هم مستعدون لتقديم التضحيات والدماء من أجل تحقيق هدف ظهور (المسيا)".