العتبة الحسينية المقدسة تفتتح مركزاً لاستقبال النازحين اللبنانيين في سوريا

محلي
  • اليوم, 20:07
+A -A

بغداد- واع
أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الأحد، افتتاح مركز خاص في العاصمة السورية دمشق لاستقبال اللبنانيين النازحين جراء القصف الصهيوني.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال معاون رئيس قسم العلاقات العامة في العتبة الحسينية أحمد حسن الفهد للموقع الرسمي للعتبة وتابعته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وصل وفد من العتبة الحسينية الى العاصمة السورية دمشق لمساعدة العوائل اللبنانية النازحة"، مبينا أن "الوفد افتتح مركز خاص من أجل تقديم المساعدات الطبية والغذائية واللوجستية الى العوائل النازحة، وسيقوم بعد ذلك بنقل تلك العوائل الى كربلاء المقدسة".
 وأضاف الفهد، أنه "سيتم تجهيز سكن لائق للنازحين، وسيتم نقلهم من سوريا الى العراق في باصات مؤمنة، ومجانا على نفقة العتبة الحسينية المقدسة"، لافتا إلى، أنه "المركز بدأ باستقبال العوائل اللبنانية النازحة الى سوريا".
وأوضح أن "تقديم المساعدات الإغاثية الى العوائل اللبنانية النازحة يتم بالتنسيق مع وزارة الخارجية العراقية والسفارة العراقية في دمشق"، مبينا "نحن نقدم التسهيلات اللازمة لبعض العوائل اللبنانية النازحة التي فقدت مستمسكاتها الرسمية جراء القصف المتواصل على منازلهم".
يذكر أن ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أعلن عن تشكيل العتبة الحسينية المقدسة لجنة عليا لإغاثة الشعب اللبناني، مؤكداً استعداد العتبة لاستضافة العوائل المنكوبة من الشعب اللبناني، وأن انطلاق حملة الإغاثة الطبية والإنسانية للشعب اللبناني يأتي امتثالا لبيان المرجعية الدينية العليا.