النزاهة: القبض على أربعة متهمين في دائرتي التسجيل العقاري والضريبة فـي ذي قـار

محلي
  • اليوم, 11:57
+A -A

بغداد - واع
أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم السبت، عن تنفيذ عمليَّات أمر قبض وضبط أربعة مُتَّهمين في دائرتي التسجيل العقاري والضريبة فـي ذي قـار على خلفيَّـة حدوث تزويرٍ وتعقيب معاملاتٍ. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان للهيئة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "فريق عمل مكتب تحقيق ذي قار قام بتنفيذ مُذكَّرة القبض الصادرة بحقِّ ثلاثةٍ من مُوظَّفي دائرة التسجيل العقاريّ الثانية في المُحافظة؛ على خلفيَّة تزويرهم كتباً خاصَّةً بتمليك (42) قطعة أرضٍ إلى أشخاصٍ غير مُستحقّين في مُديريَّة بلديَّة الناصريَّـة؛ استناداً إلى كتب تمليكٍ مُزوَّرةٍ غير صادرةٍ عن مُديريَّة البلديَّة، كما تمكَّن الفريق من ضبط الأوليَّات الأصليَّـة الخاصَّة بالتمليك".
وأضاف البيان، أن "الفريق الميدانيّ الأول في المكتب، الذي انتقل إلى مُديريَّة ضريبة ذي قار، قام بضبط مُتَّهمٍ بالجرم المشهود أثناء قيامه بتعقيب مُعاملاتٍ تعود لمُواطنين دون وكالاتٍ رسميَّـةٍ".  
ولفت إلى، أنه "تم تنظيم محضرين أصوليّين في العمليَّتين، وعرضهما رفقة المُتَّهمين أمام أنظار قاضي محكمة تحقيق ذي قار المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة، الذي قرَّر توقيفهم وفق أحكام المادَّتين (240 ،340) من قانون العقوبات".