بدعوة من العراق.. الجامعة العربية تعقد اجتماعاً طارئاً لبحث الاحتياجات الإنسانية بلبنان

سياسية
  • اليوم, 14:56
+A -A

بغداد - واع

عقد مجلس جامعة الدول العربية، اليوم الخميس، اجتماعاً طارئاً بدعوة من العراق لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان.

وترأس وفد العراق السفير قحطان طه خلف الجنابي، مندوب العراق الدائم لدى الجامعة العربية في الاجتماع الذي عقد بمقر الأمانة العامة للجامعة، لبحث سبل تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى الجمهورية اللبنانية على خلفية العدوان المستمر من الكيان الصهيوني، ودعم النازحين واللاجئين.

وأكد السفير في كلمته على "التزام العراق الكامل بدعم الشعب اللبناني في هذه الظروف الصعبة"، مشدداً على ضرورة التضامن العربي لمواجهة التحديات الإنسانية التي يواجهها لبنان".

ودعا المجتمع الدولي إلى "اتخاذ خطوات عاجلة لوقف التصعيد العسكري وتقديم المساعدات اللازمة".

وأوضح السفير ،أن "رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، وجه بفتح جسر جوي لإيصال المساعدات العاجلة إلى لبنان، حيث أرسلت أكثر من 40 طناً من المساعدات التي شملت مواد طبية وغذائية، كما تم إرسال فريق طبي عراقي مكون من 22 طبيباً لتقديم الدعم الطبي، بالإضافة إلى وصول طائرتين محملتين بمساعدات مقدمة من العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين".

وبين السفير، استعداد العراق لـ"تقديم المزيد من الدعم، سواء بإرسال فرق طبية إضافية أو تقديم مساعدات إنسانية أخرى"، مشيرا إلى "أهمية العمل العربي المشترك ضمن إطار الجامعة لضمان توفير الدعم المطلوب وتعزيز الجهود الدولية لوقف العدوان".

وشدد المشاركون على "أهمية تكثيف الجهود العربية والدولية لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى لبنان"، مؤكدين على "ضرورة الوحدة والتضامن في مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام