اللواء رسول: اتخاذ إجراءات لتأمين الحدود مع سوريا وقطعاتنا جاهزة للتعامل مع التحديات

أمن
  • أمس, 22:08
+A -A

بغداد – واع – فاطمة رحمة 
أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الإثنين، اتخاذ إجراءات لتأمين الحدود مع سوريا وجاهزية القطعات للتعامل مع مختلف التحديات، فيما أشار في الوقت نفسه إلى أن المساعدات الإنسانية والطبية إلى لبنان لم تتوقف.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال رسول لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "القوات العراقية تنفذ واجباتها بحماية سيادة البلاد وقطعاتنا اتخذت جميع الإجراءات الخاصة بتأمين الحدود مع دول الجوار وخاصة مع الجانب السوري في مناطق شمالها الشرقي وهنالك استعداد قتالي وقطعاتنا على أتم الجهوزية وتتخذ جميع الإجراءات اللازمة على الحدود".
وأضاف، "فيما يخص المساعدات العراقية للبنان الشقيق فهي مستمرة ولم تتوقف وهو واجب تحتمه الإنسانية والعراق كان أول دولة ترسل المساعدات".
وأردف، "الشعب العراقي حاضر مع أشقائه ويمد يد العون وهنالك متابعة وتوجيهات من القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني بتقديم المساعدة للأشقاء في لبنان وتوفير ما يحتاجونه من مواد إنسانية وطبية".
وتابع، إن "العراق استقبل اليوم 144 لبنانياً عبر منفذ القائم الحدودي مع سوريا قدموا للبلاد بينهم جرحى وسيتم إيواؤهم بكل الاعتزاز وتقديم العلاج للجرحى جراء العدوان الصهيوني".
ولفت إلى، أن "هنالك طريقين لإرسال المساعدات جوي وبري، ومع استمرار العدوان الصهيوني وطيرانه الحربي ننتظر انجلاء الموقف؛ لإرسال المزيد من المساعدات جواً وبرا".