الفرطوسي: لا توجد أي مواد خطرة في الموانئ العراقية

محلي
  • اليوم, 20:02
+A -A

البصرة - واع - محمد ناصر 
أكد مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق فرحان الفرطوسي، اليوم الإثنين،‏ عدم وجود أي مواد خطرة في الموانئ، فيما شدد على الالتزام بتطبيق الضوابط الأممية الخاصة بالعمل البحري والقوانين والأنظمة الدولية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال الفرطوسي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "زرنا اليوم الموانئ للاطلاع على سير العمل والإجراءات التي تتخذ بما يتطابق مع تعليمات المنظمات الدولية المعنية بالقطاع البحري"، موضحا، أن "الشركة العامة للموانئ في حالة تطور وتحول مستمر للعمل حسب الأنظمة العالمية". 
وأضاف، أنه "تم إضافة عدد من الشوارع للخدمة من أجل خلق حالة انسيابية في عمل الموانئ وفق المتطلبات الدولية"، مبينا، أن "الشركة العامة للموانئ والقطاع البحري العراقي ملتزم بتطبيق جميع الضوابط الأممية الخاصة بالعمل البحري، ونسعى جاهدين للارتقاء بمؤسساتنا البحرية". 
وأشار إلى، أن "الشركة العامة لموانئ العراق تعمل حسب القوانين والأنظمة الدولية"، مؤكدا، أنه "لا توجد أي مواد خطرة داخل الموانئ نهائيا ونحن حريصون على أمن وسلامة موانئنا بالكامل". 
ولفت إلى، أن "الأعمال ستبدأ قريبا جدا بتنفيذ مجسر رقم (2) تحديدا عند مخرج الطريق- أرصفة العشرين- وبذات الوقت هناك طريق حولي يربط هذه الأرصفة بساحة الترحيب والذي يعد من المشاريع الجديدة وهناك طريق وصلت الأعمال فيه إلى مراحل متقدمة، إذ بدأت عمليات صب الكونكريت لربط الأرصفة الموجودة على قناة خور الزبير داخل ميناء أم قصر في ساحة الترحيب والطرقات الرئيسة"، لافتا إلى، أن "الشركة تعمل على وضع شبكة عنكبوتية متكاملة تؤمن العمل لأكثر من 10 إلى 15 سنة بانسيابية عالية للشروع بعملية التنافس"، موضحا، أن "الشركة بدأت بعمليات التحول الرقمي التدريجي".