المحافظات التي أعلنت تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الأحد

محلي
  • أمس, 23:11
+A -A

بغداد – واع
أعلنت عدد من المحافظات، تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الأحد حداداً على استشهاد السيد حسن نصر الله.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان لمجلس محافظة النجف الأشرف تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أنه "حدادا على استشهاد سماحة السيد حسن نصر الله ( قدس سره الشريف) على يد عصابات الكيان الصهيوني المجرم، يعلن مجلس محافظة النجف الأشرف عن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الاحد المصادف ٢٠٢٤/٩/٢٩ عدا الدوائر الامنية والخدمية" .
من جهته قال محافظ بابل عدنان فيحان الدليمي، في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أنه "استناداً لقرار مجلس محافظة بابل تقرر تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الأحد الموافق 2024/9/29 في جميع المؤسسات والدوائر الحكومية في المحافظة وذلك لعظم المصاب والفاجعة الأليمة باستشهــاد سيد الجنــوب" .
كما قرر مجلس محافظة كربلاء المقدسة، تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الأحد. 
وقال رئيس المجلس المحافظة قاسم اليساري في بيان، "استنكارًا للجريمة النكراء التي هزّت الضمير الإنساني باغتيال الزعيم والعلامة السيد حسن نصـر الله، وتعبيرًا عن فداحة هذه الفاجعة التي أصابت العالم الإسلامي بأسره، يعلن مجلس محافظة كربلاء تعطيل الدوام الرسمي ليوم غدٍ الأحد الموافق (29/9/202)". وأضاف "ليكون يوم حداد وحزن على هذا المصاب الأليم".
كذلك، قرر مجلس محافظة ميسان، اعتبار غداً الأحد عطلة رسمية لجميع المؤسسات الحكومية في المحافظة، مع اعلان المحافظة الحداد العام ثلاثة أيام بمناسبة استشهاد السيد المجاهد حسن ابو هادي والقادة شهداء لبنان".
من جهته، ذكر بيان لديوان محافظة الديوانية، أنه "وفاءً لاستشهاد سيد المقاومة الإسلامية، الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله وقادته الشجعان، يعلن محافظ الديوانية عباس شعيل الزاملي تعطيل الدوام الرسمي في الدوائر والمؤسسات الحكومية والمدارس ليوم غد الأحد الموافق 2024/9/29".
من جانبه قرر مجلس محافظة المثنى تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الأحد لدوائر المحافظة كافة تضامنا مع لبنان وحدادا على روح الشهيد السعيد السيد حسن نصر  الله ( قدس سره).
كما اعلن محافظ ديالى عدنان محمد عباس الشمري، الحداد وتعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الأحد باستشهـــاد سيد المقـــاومــة .
وذكر ديوان محافظة ديالى في بيان، أن "محافظ ديالى عدنان محمد عباس الشمري   اعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الأحد مع حداد ثلاثة ايام في جميع المؤسسات والدوائر الحكومية لعظم المصاب والفاجعة الأليمة بفقد سيد المقـــاومـــة وقائدها السيـد حســن نصــر اللــه،
وايضا قرر مجلس محافظة ذي قار، تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الأحد في دوائر المحافظة.
وقال رئيس مجلس محافظة ذي قار، عزت الناشي، في بيان، أن "المجلس صوت على تعطيل الدوام الرسمي"، مبينا أن "هذا القرار جاء تخليدا لذكرى شهادة السيد حسن نصر الله، وذلك تقديرا لتضحياته ومسيرته في الدفاع عن القضايا الوطنية".
وأضاف أن "قرار التعطيل يهدف إلى إتاحة الفرصة للمواطنين والمؤسسات للتوقف والتأمل في مسيرة الشهيد، وتسليط الضوء على إنجازاته التي حاولت قوى الاستكبار".