مستشار حكومي يعلن بدء المرحلة الثانية من برنامج تدريب الموظفين

سياسية
  • اليوم, 18:24
+A -A

بغداد - واع - فاطمة رحمة
أعلن مستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب، قاسم الظالمي، اليوم الجمعة، عن بدء المرحلة الثانية من برنامج تدريب الموظفين، فيما أكد فتح قاعات ومراكز لتدريب المعينين الجدد.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال الظالمي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "تم فتح برنامج تأهيل وتدريب وتطوير الموظفين الجدد الذين تم تثبيتهم بواقع الحكومة الحالية"، لافتا إلى، أنه "استكمالاً لهذا العمل تم فتح قاعات كثيرة في مراكز متعددة في جامعات بغداد وهناك موعد مهم للموظفين الجدد".
وأشار إلى، أنه "يجب أن يكون الموظفون أصحاب ولاء مؤسسي وحكومي بحت ويشعرون هذه الحكومة حكومتهم والدوائر هي دوائرهم"، مبينا، أنه "لا بد للكوادر أن تكون على مستوى عالٍ من التطوير ككفاءات مهمة جدا".
وواصل الظالمي، أنه "من ضمن أولويات برنامج رئيس الوزراء هي كيفية تطوير الكوادر المهمة في مؤسسات الدولة"، مشيرا إلى، أنه "شرعنا ببرنامج لتطوير الموظفين الجدد وصقل مهاراتهم وقدراتهم وتمكينهم على أن يكونوا دماء جديدة في مؤسسات الدولة العراقية".
وبين الظالمي، أن "الدورات حكومية بحتة داخل المؤسسات منهم موظفون داخل مؤسساتهم ومنهم شرعنا في تجهيز قاعات لهم من ضمن الجامعات أو ضمن أكاديمية النزاهة أو المركز الوطني للتدريب والتطوير في وزارة التخطيط أو المركز المحاسبي في الجامعة التكنولوجية للمعلومات"، مضيفا، أن "باقي المواقع استطعنا أن نؤهل لهم قاعات ومدربين، ونأمل تطوير وتأهيل هذه الكفاءات والطاقات من الموظفين".
وأوضح، أن "عدد المثبتين من الموظفين بلغ 840 الفاً، أغلبهم من قبل دوائرهم"، لافتا إلى، أنه "شرعنا بتصريح إعمام لهذه الدوائر بتجهيز هؤلاء الموظفين بدورة مكثفة على مدى أربعة أيام؛ تحفيزا لهم، ولكي تستقر الدائرة على سياقات سليمة وضمان الترقية".
ونبه الظالمي إلى، أنه "بلغت الدراسات العليا والشهادات الأولية في الوقت الحالي بحدود الـ 74 ألفاً تقريبا، وباقي الجهات الذين تعينوا 800 موظف"، مبينا، أن "هؤلاء الآلاف هم شرائح متعددة يبدأ من الدكتوراه نزولاً إلى شهادة الابتدائية وحتى من لا يحمل شهادة، وبالنتيجة هناك دورات تطويرية كل حسب تخصصه العلمي وطاقاته".
وتابع الظالمي، أنه "منذ عام تقريبا ونحن نعمل بهذا البرنامج التدريبي وفتحناه على مرحلتين: الأولى دربنا مجموعة والمرحلة الثانية تم افتتاحها الآن بقاعات جامعة النهرين استكمالا للقاعات الموجودة لدينا"، مشيرا إلى، أنه "تم إنجاز التدريب في العديد من الوزارات مثل وزارة الخارجية ومحافظة بغداد وهيئة النزاهة كلهم أكملوا تدريبهم، وكانت النتائج مهمة جدا".
واختتم الظالمي قوله: بأن "هناك طاقات شبابية كبيرة ضمن الموظفين الجدد، وأيضا هو عمل تحفيزي للموظف المتلكئ عندما يشاهد أقرانه مهتمين بالدورات تساهم في ترقيته سوف يتحمس ويحذو حذوهم".