جامعة النهرين: خطة لتعزيز التعليم باستخدام الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة

محلي
  • أمس, 21:50
+A -A

بغداد - واع - فاطمة رحمة
أكد رئيس جامعة النهرين علي عبد العزيز الشاوي، اليوم الخميس، أهمية دمج الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية، فيما أشار إلى وجود جهود متواصلة ضمن خطة مستمرة لتعزيز التعليم في الجامعة باستخدام الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال الشاوي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي وجه بضرورة دمج الذكاء الاصطناعي في مدخلات الجامعة والعمل جارٍ ضمن خطة واضحة لاستثمار الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة".
وأكد، أن "تطبيق الذكاء الاصطناعي يتطلب جهود فرق بحثية متعددة، وهو ما تم تنفيذه بالفعل، مما سيسهم في تحسين مخرجات التعليم لصالح الجامعة والعراق".
وأضاف الشاوي، أن "وزارة الصناعة أقامت مؤتمرا في جامعة النهرين؛ لغرض التعشيق بين الجامعة والوزارات الأخرى، مما سيكون عنصراً إيجابياً في تطوير كوادر الدولة العراقية".
وأشار إلى، أن "استخدام الشاشات التفاعلية يساهم في تطوير طرق التعليم، حيث يتمكن الطلاب من المشاركة والتفاعل خلال المحاضرات، مما يسهل تقييم استيعابهم".
وأكد على، "أهمية تجهيز القاعات بالشاشات الذكية، التي ستُمكن من تقييم فعالية المحاضرات، مما يساعد الأساتذة على تحسين أساليب التدريس".
ولفت إلى، أن "هنالك جهوداً متواصلة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتوفير جميع المستلزمات التكنولوجية لطلبتنا؛ لأن لديهم قدرات عالية بالتفاعل مع كل ما هو جديد".