الهند.. انطلاق المرحلة الثانية من الانتخابات التشريعية في جامو وكشمير

دولي
  • أمس, 21:46
+A -A

متابعة - واع
انطلقت في الهند، اليوم الأربعاء، المرحلة الثانية من الانتخابات التشريعية في جامو وكشمير بمشاركة بلغت نحو 55 بالمئة من الناخبين، التي يحق فيها لـ 2,5 مليون شخص التصويت لتقرير مصير 239 مرشحا في 26 مقعدا.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وحث رئيس الوزراء ناريندرا مودي ووزير الداخلية أميت شاه الناخبين على الحضور بأعداد كبيرة؛ لتعزيز الديمقراطية وتحرير (جامو وكشمير) من الإرهاب والفساد.
وتشهد الولاية الوحيدة ذات الأغلبية المسلمة المرحلة الثانية من الانتخابات التشريعية لأول مرة بعد أن ألغت الحكومة الهندية برئاسة مودي عام 2019 المادة (370) من الدستور الهندي التي أعطت الشطر الهندي من (جامو وكشمير) حكما ذاتيا محدودا ووضعا خاصا.
ويعد المتنافسون الكبار في هذه المرحلة رئيس وزراء جامو وكشمير السابق نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني عمر عبد الله ورئيس حزب (بهاراتيا جاناتا) في جامو وكشمير رافيندر راينا ورئيس لجنة مؤتمر الولاية طارق حميد كارا ورئيس حزب (أبني) الطاف بخاري.
وجرت المرحلة الأولى من الانتخابات التشريعية في 18 أيلول الجاري وشهدت مشاركة نحو 62 بالمئة من الناخبين في التصويت ومن المقرر أن تجرى المرحلة الثالثة والأخيرة في الأول من تشرين الأول المقبل على أن تعلن النتيجة في الـ 8 من الشهر نفسه.