رئيس الوزراء يؤكد استعداد العراق بدعم لبنان في مختلف الاتجاهات

سياسية
  • اليوم, 18:29
+A -A

بغداد - واع
أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، استعداد العراق لدعم لبنان في مختلف الاتجاهات لتجاوز أزمته من خلال المسار السياسي أو الجانب الإنساني.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ79 المنعقدة في نيويورك".
وأضاف، أن "رئيس الوزراء قدم تعازيه إلى لبنان حكومةً وشعباً؛ لاستشهاد وجرح المئات من المواطنين اللبنانيين الآمنين بسبب العدوان الصهيوني المستمر"، مؤكداً، أن "الإسناد الحكومي بالوقوف مع لبنان يعبر عن موقف العراقيين جميعاً، وفي مقدمتهم المرجعية الدينية وسائر مكوناتهم وأطيافهم الاجتماعية".
وأكد رئيس مجلس الوزراء– حسب البيان– على "استعداد العراق لدعم لبنان في مختلف الاتجاهات لتجاوز هذه الأزمة، من خلال المسار السياسي أو الجانب الإنساني"، مؤكدا، أن "العراق دعا لقمة عربية وإسلامية لحل هذه الأزمة واتخاذ مواقف قوية إزاء العدوان، مع فشل المنظومة الدولية في الدفاع عن حقوق الإنسان في لبنان وفلسطين وحماية أرواح شعبيهما"، مشيراً إلى، أن "الحكومة العراقية لن تتأخر في توفير كل الإمكانيات المطلوبة لدعم الأشقاء في لبنان".
من جانبه، عبّر ميقاتي- بحسب البيان- عن "تقديره لخطوات العراق المساندة وتثمين الدعم الذي استمر بتقديمه طوال السنوات الماضية، وخصوصاً خلال هذه الأزمة التي سارع فيها العراق ليكون أول دولة ترسل المساعدات العاجلة للتخفيف عن معاناة الشعب اللبناني، مشيداً بجهود العراق في الدعوة لعقد قمة عربية وإسلامية من أجل كفّ العدوان الوحشي عن لبنان وأهله ومنع انتشار الصراع في المنطقة".