وزير الإعمار يعلن إدراج مشاريع للماء وتطوير الطرق في كربلاء المقدسة

محلي
  • اليوم, 18:18
+A -A

كربلاء - واع - عباس الرحيمي
أعلن وزير الإعمار والإسكان والبلديات بنگين ريكاني، اليوم الأربعاء، إدراج مشاريع للماء وتطوير الطرق في كربلاء المقدسة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وأوضح ريكاني في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس مجلس الوزراء أطلق عدة مشاريع في كربلاء المقدسة ومنحت مسؤولية التنفيذ للوزارة والمحافظة"، مبينا، أن "الوزارة افتتحت مشروع تأهيل طريق كربلاء - عين التمر وتشرف أيضا على تطوير مشاريع المسيب - كربلاء وربط محافظة كربلاء المقدسة بالخط السريع، إضافة إلى الإشراف على دوار الإمام الحسين عليه السلام الذي يعد من أكبر المشاريع في المحافظة، فيما ستنفذ الإدارة المحلية مشاريع أخرى".
ولفت الوزير إلى، "إدراج مشروع ماء جنوب كربلاء المقدسة، الذي يعد من أكبر مشاريع الماء تنفذه الوزارة في العراق"، مؤكدا، أن "المشروع في مرحلة التأهيل حاليا، وستقوم بتنفيذه الشركات، إضافة إلى مشاريع شبكات الطرق التي ستستمر الأعمال فيها بغية الصيانة أو التأهيل أو إنشاء ممرات ثانية للطرق".
وأشار إلى، أنه "سيتم استخدام التقنيات الحديثة والمتطورة في الشوارع التي تمر عليها حمولات كبيرة، ومنها استخدام الكونكريت".
من ناحيته، قال محافظ كربلاء المقدسة في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "محافظة كربلاء المقدسة تقدمت خطوات كبيرة في هذه المشاريع ومشاريع البنى التحتية التي تحتاجها المحافظة خلال الزيارات المليونية"، منبها، بأن "خطط الإدارة المحلية في المحافظة بهذا الخصوص تمضي بدون توقف".
بدوره، لفت قائممقام عين التمر رائد فضال المشهداني في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية(واع) إلى ، أن "مشروع مدخل قضاء عين التمر يعد من أهم المشاريع الاستراتيجية التي نفذتها الهيئة العامة للطرق والجسور إحدى تشكيلات وزارة الإعمار والإسكان بطول 13 كم بممرين وبعرض 8 م، مع وجود حاجز وسطي وقناطر أنبوبية، فضلا عن تأهيل وتنظيم الأكتاف".
وأشار إلى، أن "المشروع سيوفر انسيابية كبيرة لحركة السير والمرور، ويحد من الحوادث المرورية التي كانت تحدث باستمرار".