الصحة تعلن تسليم رفات 45 شهيداً من ضحايا سجن بادوش لذويهم

محلي
  • اليوم, 20:33
+A -A

بغداد- واع 
أعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، تسليم رفات (45) شهيداً من ضحايا سجن بادوش الذين اغتالتهم عصابات داعش في 2014 الى ذويهم.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "برعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وبإشراف مباشر من وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي ومتابعة مدير عام دائرة الطب العدلي زيد علي عباس، قامت الوزارة بتسليم جثامين (45) شهيداً ضمن الوجبة الثانية لمجزرة سجن بادوش الذين تم اغتيالهم من قبل عصابات داعش الارهابية والتي وقعت قبل عدة سنوات في محافظة نينوى". 
وأكد معاون المدير العام دائرة الطب العدلي عامر جميل - بحسب البيان- أن "هذه الخطوة تأتي كجزء من جهود الملاكات الطبية والمختبرية في قسم المقابر الجماعية ودائرة شؤون وحماية المقابر الجماعية في مؤسسة الشهداء لاستخراج وإعادة رفات الضحايا وتقديمها لعائلاتهم بعد إكمال كافة الإجراءات القانونية وفحص الحمض النووي (DNA)". 
من جانبها بينت مدير قسم المقابر الجماعية في الدائرة ياسمين منذر، الآلية المتبعة في الكشف عن رفات الشهداء والفحوصات التي تتم على هذه الرفات مع بيان آلية التسليم لذويهم بما يضمن تسهيل  ورفع العبء عن المواطنين حرصاً منا على راحة المواطن وبذلك يصبح العدد الكلي (123) شهيداً.
 وأشارت منذر إلى استمرار العمل والجهود من قبل كادر قسم المقابر الجماعية ،لاتزال وستبقى مستمرة لإنجاز فحوصات المطابقة لجميع الرفات ولعموم المقابر الجماعية التي تم فتحها ورفع الجثامين منها وفاءً منا لدماء الشهداء.