رئيس هيئة الإعلام وسامينا يناقشان مستقبل الجيل الخامس والإنترنت الفضائي

محلي
  • اليوم, 19:45
+A -A

بغداد- واع
ناقش رئيس هيئة الإعلام والاتصالات، علي المؤيد، اليوم الأحد، مع الرئيس التنفيذي لمجلس سامينا، بوكاربا مستقبل الجيل الخامس والإنترنت الفضائي.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت الهيئة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "رئيس هيئة الإعلام والاتصالات، علي المؤيد، التقى بالرئيس التنفيذي لمجلس سامينا، “بوكار با” على هامش مؤتمر قمة المستقبل المنعقد في نيويورك، حيث تم مناقشة عدد من المحاور التقنية المتعلقة بتطوير قطاع الاتصالات في العراق".

وأضافت،أن "الاجتماع ركز بشكلٍ أساسي على آليات توفير خدمات الجيل الخامس 5G في العراق، مع التأكيد على أهمية تبني أحدث الممارسات التقنية والبنى التحتية التي تتيح تحسين سرعة الاتصال، وتقليل زمن الاستجابة، ودعم الاقتصاد الرقمي بما يتماشى مع تطورات التكنولوجيا العالمية".
وتابعت أن "اللقاء تناول موضوع خدمات الإنترنت الفضائي، حيث ناقش الجانبان أفضل الممارسات العالمية لترخيص هذه الخدمات، مع التركيز على الفوائد والمضار الناتجة عن استخدام هذه التقنية، ودراسة التحديات المحتملة، كالتداخل مع الطيف الترددي الأرضي، وأثرها على البيئة والمستخدمين".
وبينت أنه "في إطار الحديث عن تطوير قطاع الاتصالات، تم التأكيد على أهمية دعم العراق من خلال إقامة ورش عمل ومؤتمرات عالمية وإقليمية تتناول أحدث الابتكارات في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، البيانات الضخمة، وتقنيات البنية التحتية المتقدمة".
وأشارت الهيئة الى أن "هذا الدعم من شأنه تعزيز القدرات الوطنية العراقية في إدارة وتحسين تقنيات الاتصالات الحديثة والمساهمة في رفع مستوى جاهزية العراق لتحقيق نقلة نوعية في الاقتصاد الرقمي".
وأكملت أن "مجلس “سامينا” يعد أحد أهم التحالفات العالمية في قطاع التكنولوجيا ويقود تحالفاً لشركات الاتصالات في جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا".
يذكر أن رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، يمثل جمهورية العراق في أعمال قمة المستقبل التي تنعقد في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك، حيث تعتبر واحدة من أبرز الفعاليات التي تستضيفها الأمم المتحدة.