وزير الكهرباء: إنجاز متطلبات إنشاء محطة في ذي قار بطاقة 900 ميغاواط

محلي
  • اليوم, 18:45
+A -A

ذي قار - واع - زهراء صباح 

أكد وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم الأحد، إنجاز الموافقات الخاصة بإنشاء محطة جديدة في ذي قار بطاقة 900 ميغاواط، فيما كشف عن خطة للاستعداد للصيف المقبل ومعالجة مشكلات التجهيز.

 وقال فاضل في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): "زيارتنا لمحافظة ذي قار كانت بتوجيه من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني استكمالاً للزيارة التي حضرناها قبل مايقارب الشهر وأعلن فيها رئيس الوزراء حزمة من المشاريع في محافظة ذي قار وهذه الحزمة تضمنت مشاريع استراتيجية مهمة لمعالجة الكهرباء في المحافظة، وقد أنجزنا كل الموافقات و القرارات الخاصة والمتطلبات المعنية بإنشاء محطة 900 ميغاواط عبر شركة سيمنس ".

وأضاف، أنه "تم خلال الزيارة مناقشة جميع التفاصيل تمهيدا لإتمام توقيع العقد في المحافظة"، مبينا أنه "تم مناقشة المشروع الذي أطلقه رئيس الوزراء ضمن خطة الـ14 ألف ميغاواط وهي خطة حكومية جديدة لزيادة الإنتاج".

وتابع أنه "ستكون حصة ذي قار 1260 ميغاوط في محطة الناصرية الحرارية، كذلك تم مناقشة الخطوط وعدد من القضايا التي أقرت في وقت سابق".

وتابع: "التقينا مع الحكومة المحلية والنواب لتشكيل فريق عمل مشترك لإعداد خطة سريعة لصيف 2025، حيث تم الاطلاع مع المدراء العامين على الخطة و إعداداتها لتكون الرؤيا واضحة للصيف القادم ونعمل منذ الآن لنستقبل الموسم القادم منجزين حل مشكلة الاختناقات بشكل نهائي"، لافتاً إلى أنه "سيتم وضع الخطة أمام مجلس الوزراء الأسبوع المقبل".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام