هيئة الإعلام تنظم ندوة حول دور الأمن السيبراني في الحفاظ على الأمان الرقمي

محلي
  • أمس, 22:59
+A -A

بغداد – واع
نظمت هيئة الإعلام والاتصالات، ندوة علمية حول دور الأمن السيبراني في الحفاظ على الأمان الرقمي، فيما اخرجت بمجموعة من التوصيات.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال المتحدث باسم هيئة الاعلام والاتصالات حيدر نجم في تصريح لوكالة الانباء العراقية (واع) ، أن "هيئة الاعلام والاتصالات استضافت ندوة مهمة تخص الامن السيبراني وحماية البيانات، ناقشت خلالها العديد من التفاصيل اهمها كيف تحمي المؤسسات الحكومية والاهلية بياناتها وحتى الاشخاص ، كما جرى الحديث عن اهمية عدم مشاركة بيانات الاشخاص مع الاخرين". 
واشار الى ان "هناك العديد من التوصيات التي خرج بها المجتمعون منها ضرورة تشكيل لجان تتواصل مع مجلس النواب لتعديل القوانين النافذة لتفعيل الامن السيبراني وحماية البيانات". 
واضاف ان" الهيئة تؤكد على ضرورة حماية البيانات وتعمل مع اللجان المركزية مع مكتب رئيس الوزراء ومع اللجنة العليا للامن السيبراني التي تعمل بشكل متواصل لحماية البيانات "، مشددا على ضرورة " التواصل الدائم والمهم مع الشركات العالمية العاملة في تكنلوجيا المعلومات والبرامج واهمية تحصين البرامج من قبل شركات عالمية تلافيا لتعرضها الى التلف ". 
من جانبه، قال رئيس منظمة بلسم للتنمية المستدامة ضياء الناصري في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، ان "الاحداث الاخيرة في لبنان وموضوع الهجوم السيبراني الكبير التي تعرضت لها المؤسسات جعلنا نسلط الضوء على اهمية الامن السيبراني ".
وأشار إلى "اهمية بالاهتمام بهذا الموضوع لايضاح تاثير ومدى قدرات العراق في مواجهة الخروقات السيبرانية لانه ينطوي على اطار كبير حيث كنا بحاجة الى التركيز من قبل المختصين في الامن السيبراني لمعرفة كيفية مواجهة المطورين او المهكرين". 
الى ذلك، قال مستشار الاتحاد الاوروبي في الامن السيبراني محمد باقر الشوكي ، ان" الندوة جزء من عدة نشاطات والموضوع اكبر من ان يحل في ندوة او تجمع ولكن هكذا ندوات ونشاطات التي يشارك بها الخبراء في مجال الامن السيبراني مهمة وضرورية ".
واضاف ان" وجود اكثر من ندوة ونشاطات على المستوى البعيد يساهم للوصول الى المطلوب وتطوير المنظومة ومواجهة الخروقات ".