العمل تؤكد إمكانية استبدال المعين المتفرغ وتحويل راتبه لبديل آخر

محلي
  • أمس, 18:37
+A -A

بغداد - واع

أكدت دائرة التأهيل في هيئة حقوق ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة بوزارة العمل، اليوم الأربعاء، استمرار التقديم عبر منصة أور لجميع المواطنين من ذوي الإعاقة، فيما أشارت إلى أنه بإمكان استبدال المعين المتفرغ أو تحويل راتبه لشخص آخر.

وقال المدير العام للدائرة عمار موسى البدري لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "التقديم مفتوح حاليا لجميع المواطنين من ذوي الإعاقة عبر منصة أور، وبإمكان أي مواطن التقديم حاليا"، مبينا، أن "التقديم يكون على شكل استمارة تتضمن المعلومات بشكل الكتروني للجميع بدون استثناء".

وأضاف، أن "بإمكان أي مواطن من ذوي الإعاقة أو من أفراد أسرته، التقديم حاليا"، لافتا إلى، أنه "بعد إغلاق التقديم ستعرض الأسماء لاتخاذ الإجراءات الإدارية البسيطة مع إجراء تحاليل اللجان الطبية على المشمول".

وتابع، أنه "بإمكان تحويل راتب المعين المتفرغ من شخص إلى آخر، كما أن المُعاق بإمكانه تغيير المعين عند مراجعته للدائرة والطلب بذلك"، موضحا، أن "هناك اتفاقيات دولية بشأن ذوي الإعاقة وهي موجودة ومتابعة من رئيس الوزراء ووزير العمل ورئيسة الهيئة".

وذكر، أن "هناك مجلس الإدارة لذوي الإعاقة يضم عدة وزارات كونها مسؤولية تضامنية ولا تقع على عاتق فقط الهيئة ووزارة العمل"، موضحة، أن "هناك شركاء من الصحة والتربية والنقل لتوفير الامتيازات كافة لذوي الإعاقة وتسهيل إجراءاتهم".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام