الداخلية تعلن إحباط عمليات تهريب أسلحة عبر الحدود في ديالى وميسان

أمن
  • أمس, 11:56
+A -A

بغداد-واع 

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، عن إحباط عمليات تهريب أسلحة عبر الحدود في محافظتي ديالى وميسان.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزارة الداخلية حرصت على أن تشهد الحدود العراقية مع جميع دول الجوار تحصينات عالية المستوى، وكان للعمل الأمني والاستخباري المكثف أثره الواضح في ضبط الحدود ومنع عمليات التسلل او أي محاولة خرق تجاه أراضينا ومن خلال العمل الأمني المكثف واستخدام التكنولوجيا والمعدات الفنية الحديثة،  واستمراراً للإنجازات الأمنية المتواصلة لقيادة قوات الحدود في ضبط أمن الحدود، تمكنت مفارز الفوج الثاني لواء الحدود الثامن الماسكة للشريط الحدودي ضمن محافظة ديالى من قتل مهرب وإصابة آخر وإلقاء القبض عليه بعد الاشتباك معهما إثر محاولتهما تهريب قطع سلاح عدد (2) مع صندوقي عتاد".

وأضافت أن "مفارز الفوج الثالث لواء الحدود العاشر في ميسان تمكنت من إحباط محاولة تهريب بعد الاشتباك مع ثلاثة من المهربين وإصابة أحدهم وإلقاء القبض عليهم وضبط بحوزتهم (12) بندقية كلاشنكوف".

وتابعت أنه "من خلال التحقيقات الأولية تبين أن جميع هؤلاء المهربين يحملون جنسية أجنبية" ،مشيرة إلى أن "الواجب أسفر أيضاً عن إصابة أحد أبطال قوات الحدود".

وأكدت أن "قيادة قوات الحدود ستبقى الدرع الحصين لحماية أمن الحدود العراقية، وسيظل رجالها خط الدفاع الأول عن العراق وشعبه".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام