المندلاوي: مشروع قانون إعادة العقارات يساهم في تعزيز الاستقرار

سياسية
  • 16-09-2024, 16:31
+A -A

بغداد - واع
أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الإثنين، أن مشروع قانون إعادة العقارات يسهم في تعزيز الاستقرار في مختلف المناطق.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية،(واع)، أن "رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، ترأس اجتماعًا موسعًا مع رئيس اللجنة الحكومية للمادة (140) من الدستور هادي العامري، بحضور نائب رئيس المجلس شاخه وان عبدالله، ورؤساء الكتل واللجان النيابية، وأعضاء لجنة المادة (140) النيابية".
وأضاف البيان، أن "الاجتماع ناقش نتائج عمل اللجنة الحكومية، والمراحل المنجزة لتنفيذ المادة 140 بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية".
وأكد المندلاوي - حسب البيان- أن "المجلس حريص على تشريع القوانين التي من شأنها رفع الحيف عن المواطنين الذين تضرروا من قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل، وسياسات النظام البائد الجائرة"، مضيفًا أن "إنصاف المظلومين بإعادة حقهم المسلوب يُسهم في تعزيز الاستقرار الأمني والسياسي والاجتماعي.".
وأشار المندلاوي، الى ان "محافظة كركوك تحظى بخصوصية في مشروع قانون إعادة العقارات إلى أصحابها المشمولة ببعض قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل، وان استقرارها يحتاج لإدامة التعاون بين السلطات الثلاث، ومراعاة حساسية هذا الملف من قبل مختلف القوى السياسية".