ميسان تعزز الاستدامة البيئية بـ38 ألف شتلة جديدة

محلي
  • 16-09-2024, 15:45
+A -A

ميسان – واع – حيدر الجيزاني

أكدت مديرية بلدية العمارة، اليوم الاثنين، استعدادها التام لانطلاق مشروع التشجير لاستدامة وتطوير الحدائق في محافظة ميسان مطلع تشرين الأول القادم بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، فيما أشارت إلى ترشيح 20 موقعاً بمشاريع التشجير. 

وقال مسؤول شعبة الحدائق والمتنزهات في المديرية، علي مزهر، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "شعبة الحدائق والمتنزهات على استعداد كامل لانطلاق مشروع استدامة وتطوير الحدائق في محافظة ميسان، استناداً إلى توجيهات محافظ ميسان المعطوفة على توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بشأن تعزيز التشجير والاستدامة البيئية"، مؤكداً أن "المشروع سينطلق في الأول من شهر تشرين الأول القادم كأقصى موعد".

وأشار إلى، أنه "تم اختيار مواقع مضمونة الاستدامة للتركيز عليها، تشمل مدخل بغداد وحدائق الزهور وحدائق K9 وحدائق منطقة الربيع، إضافة إلى مدخل المشرح ومنطقة حي الغدير بالنسبة للقاطع الشمالي".

وتابع "كما تشمل المشاريع مناطق أخرى في قاطع شرق دجلة مثل معبد الصابئة وحديقة السندباد وشارع المعهد التقني وطريق الكحلاء، بالإضافة إلى قاطع غرب دجلة ،منها طريق الزائرين في البتيرة وحدائق حي المعلمين القديم وحدائق القطاع ومنطقة شارع عبد العزيز الحكيم وشارع عمر في منطقة القطاع وشارع نعمة الريفي، ومناطق العمارات الجديدة والمناطق باتجاه الدفاس وحي الرسالة".

وأكد مزهر، أن "الشعبة ستركز على استمرار صيانة الحدائق حالما تكتمل منظومات السقي"، منوهاً بأن "هنالك أكثر من 8000 شتلة في   مشاتل شعبة الحدائق والمتنزهات، كما وجه   محافظ ميسان بشراء أكثر من 30,000 شتلة ".

وأوضح، أن "هذه المبادرات تهدف إلى تحسين البيئة وتعزيز المساحات الخضراء في المحافظة، مما يسهم في تعزيز جودة الحياة وخلق بيئة أكثر جمالاً وراحة للمواطنين".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام