منازل واطئة الكلفة وشبكات مياه وفرص عمل.. تفاصيل مشاريع القائم خلال 2024

محلي
  • 16-09-2024, 14:55
+A -A

الأنبار – واع – أحمد الدليمي
أعلنت قائممقامية قضاء القائم في محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، المشاريع التي تم تنفيذها في القضاء خلال العام الحالي 2024، مشيراً إلى أنها تتوزع بين تطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية وتعزيز الجمالية العامة للقضاء، مؤكداً أن تلك المشاريع أسهمت بتوفير فرص عمل للمئات من الشباب ونشطت الحركة التجارية في الأسواق المحلية. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال قائممقام قضاء القائم، تركي محمد خلف المحلاوي في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "المشاريع الكبرى في القضاء شملت إنشاء عدة منشآت حيوية، منها إنشاء بناية سوق القائم الجديد، ونادٍ عائلي ترفيهي، وبناية التقاعد، وبناية كاتب العدل والتنفيذ وبناية الأمن الوطني وبناية الإحصاء، إضافة إلى إنشاء بناية الطرق والجسور".
وأشار إلى، أنه "تم تأهيل طريق القائم على ثلاث مراحل، وإعادة تأهيل الشوارع الداخلية والأرصفة في مركز المدينة، كما تم تأهيل وتطوير الشارع الرئيس من تقاطع الكراج إلى المنفذ الحدودي، إلى جانب تبليط شوارع خارج حدود البلدية في الأحياء الشمالية والجنوبية".
وتابع: "شملت المشاريع توسيع وتبليط طرق مهمة مثل طريق الرمانة والطريق الثانوي من العبيدي باتجاه القنيطرة (مرحلة أولى)، فضلاً عن تأهيل شوارع حي 12 ربيع الأول، إضافة إلى أنه تم تبليط شوارع فرعية داخل حدود البلدية في الكرابلة وإكساء طرق وإنشاء أرصفة في العبيدي".
ومضى بالقول: إنه "تم مد شبكة مياه جديدة في حي الفرات والمناطق الأخرى مثل الحي العسكري والزيتون والنهضة والشرقية والقنيطرة وجريجب والحبيبية".
وأضاف المحلاوي، أن "المشاريع تضمنت أيضا هدم وإعادة بناء مدرسة الثوار ومدرسة الأفراح، وذلك لتحسين البيئة التعليمية في القضاء".
وأكد قائممقام قضاء القائم، أنه "تم إنشاء 100 دار واطئة التكلفة، بالإضافة إلى بناء بنايتين للمغادرة والاستقبال في جمرك القائم الحدودي، ما يسهم في تسهيل حركة المسافرين".
ولفت إلى، أن "هذه المشاريع قد وفرت فرص عمل للمئات من الشباب وساهمت في ازدهار حركة الأسواق والمحال التجارية، كما أضافت جمالية كبيرة للقضاء الذي يُعتبر بوابة العراق الغربية مع الجارة سوريا"