الداخلية تكشف عن إجراءاتها في توعية الطلبة من آفة المخدرات

محلي
  • 16-09-2024, 12:09
+A -A

بغداد - واع - آمنة السلامي 

أكدت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، أن الحكومة العراقية جادة في مكافحة آفة المخدرات، فيما أوضحت إجراءاتها في توعية الطلبة من هذه الآفة.  

وقال مدير مديرية حماية الأسرة والطفل، اللواء عدنان حمود سلمان لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "المديرية تقوم بإجراءات توعوية في الكليات والمعاهد ومع أولياء أمور الطلبة للتحذير من خطر آفة المخدرات على أبنائهم"، مبينا أنه "في حال وجود حالات عنف نتيجة المخدرات تقوم المديرية باستحصال أوامر قبض بحق المتهمين".

وأضاف، أن "الحكومة تعمل وفق 4 محاور لمكافحة هذه الآفة تتضمن: ضبط الحدود والقبض على المتاجرين وعقد اتفاقات دولية مع دول الجوار وتجريم دخول المخدرات وهذه الأمور تسهم في الحد من آفة المخدرات".

وأشار إلى، أن "الحكومة العراقية عازمة وبشكل صارم وقاطع على الحد من دخول المخدرات إلى العراق وهي جادة في مكافحة هذه الآفة، حيث تم إلقاء القبض على تجار محليين ودوليين وإحالتهم إلى القضاء".

وقرر مجلس الوزراء، في وقت سابق، تخصيص وزارة المالية مبلغ (1) مليار دينار شهرياً لوزارة الداخلية/ المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية لصرفه على متطلباتها ودعم جهودها في مكافحة هذه الآفة.

وفي وقت سابق، أجاب مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني، على مجموعة أسئلة تخص تجارة المخدرات وإدمانها، وأكد، أن "المخدرات محرمة بجميع أنواعها والأموال المستحصلة عن طريقها سُحت يحرم التصرف فيها".

وشدد المرجع الأعلى في إجابته، أنه "ينبغي مقاطعة التعامل مع كل من يقوم بتهريب المخدرات أو التجارة بها ولا فرق بحرمة تجارة المخدرات ونقلها".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام