الأنواء الجوية: زخات مطرية خلال الأسبوع الحالي

محلي
  • 16-09-2024, 09:51
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الاثنين، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار خلال الأسبوع الحالي.

وذكر بيان للهيئة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الطقس ليوم غد الثلاثاء سيكون صحواً، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً في المنطقتين الوسطى والشمالية ومقاربة في المنطقة الجنوبية"، مبيناً أن "درجات الحرارة العظمى ستكون في بغداد وديالى والأنبار وصلاح الدين 37، وكربلاء المقدسة وبابل وواسط والديوانية 40، والنجف الأشرف41 ، والمثنى وذي قار وميسان والبصرة 42".

وأضاف البيان أن "طقس يوم الأربعاء، سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية ،وغائماً جزئياً في المنطقة الشمالية ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية ، مسببة تصاعداً للغبار ".

وبين أن "يوم الخميس، سيكون الطقس صحواً الى غائم جزئي في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق ".

وتابع أن "طقس يوم الجمعة المقبل، سيكون غائماً في المنطقتين الوسطى والشمالية ،وغائماً جزئياً في المنطقة الجنوبية مع فرصة لتساقط زخات مطر في المنطقة الشمالية وبعض الأقسام في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً في المنطقة الوسطى ،وبضع درجات في المنطقة الجنوبية ومقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية، والرياح متغيرة الاتجاه تتحول إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة".