وزارة العدل تصدر بياناً حول أحدى النزيلات

محلي
  • 16-09-2024, 00:18
+A -A

بغداد – واع
أصدرت وزارة العدل، بياناً حول السجينة هديل خالد المعروفة بـ"ام اللول".

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "دائرة الاصلاح العراقية أطلعت على مناشدة المحامي طارق الشرع وكيل النزيلة (هديل خالد) المعروفة بأم اللول بخصوص تعرضها الى اعتداء داخل القسم الإصلاحي، نود ان نبين بورود معلومات للدائرة تفيد بادخال هاتف نوع ايفون بروماكس الى النزيلة والذي يعتبر مخالفة قانونية وخرق امني".
وأضافت، انه "على اثر ذلك تم تشكيل لجنه تحقيقة بالموضوع واستطاعت ضبط الهاتف وقد امتنعت عن تسليم الجهاز وقامت باحداث فوضى وصراخ على اللجنة المختصة وقامت بكسر هاتفها كما ( ادناه صورة من الهاتف المضبوط ) و قامت بجرح يدها بشكل خفيف لغرض احداث فوضىى"، مبينة ان "النزيلة بصحة جيدة ولا يوجد أي خطر او تعدي على حياتها كما اشيع ".
ودعت وسائل الإعلام الرصينة إلى توخي الدقة في نقل المعلومة ، لافتة الى ان "دائرة الاصلاح العراقية تؤكد على مراعاتها لكل تعليمات وضوابط حقوق الانسان واحترامها للقوانين العراقية ومع التأكيد على عدم السماح لخرق القوانين والاجراءات الامنية المتخذة من قبل الدائرة".
 وتابعت، ان "اللجنة التحقيقية تحقق في كشف المتورطين في تسهيل ادخال الهاتف للنزيلة وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق من يثبت تورطه في الموضوع" .