النزاهة: الحبس الشديد لمدير مركز كمرك منفذ الشيب الحدودي لاقترافه جريمة الرشوة

محلي
  • 15-09-2024, 16:37
+A -A

بغداد- واع
أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأحد، صدور قرار حكم حضوري بالحبس الشديد لمدير مركز جمرك منفذ الشيب الحدودي بمحافظة ميسان؛ لتقاضيه مبلغ رشوة لقاء تسهيل دخول المواد الإنشائية والغذائية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت الهيئة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "محكمة جنح ميسان المختصة بالنظر في قضايا النزاهة أصدرت قرار حكما حضوريا بحق مدير مركز جمرك المدني في منفذ الشيب الحدودي يقضي بالحبس الشديد لمدة سنتين وغرامة مالية مقدارها مليونا دينار؛ لمخالفته واجباته الوظيفية من خلال تقاضيه مبلغ رشوة لقاء تسهيل دخول المواد الإنشائية والغذائية بطريقة مخالفة للقانون للمحافظة".
وأضافت، أن "المحكمة، وبعد اطلاعها على الأدلة والإثباتات المتحصلة في القضية، توصلت إلى القناعة التامة بمقصرية المتهم، فقررت إدانته والحكم عليهما حضورياً بالحبس الشديد؛ وفق أحكام القرار (160 لسنة 1983) من قانون العقوبات، وإعطاء الحق للجهة المتضررة؛ للمطالبة بالتعويض أمام المحاكم المدنية، بعد اكتساب الحكم الدرجة القطعيـة".
وأشارت الهيئة، إلى أنها "كانت قد أعلنت في الخامس والعشرين من أيار الماضي تمكنها من القبض على مدير مركز جمرك منفذ الشيب الحدودي في ميسان متلبساً بالرشوة أثناء تسلمه (1,500,000) مليون دينار؛ مقابل تسهيل دخول مواد ممنوعة".