رئيس الوزراء: وضعنا برنامجاً حكومياً لامس الهموم الحقيقية للمواطنين

سياسية
  • 14-09-2024, 10:51
+A -A

بغداد – واع
أكد رئيس مجلس الوزراء  محمد شياع السوداني، اليوم السبت، ضرورة العمل تحت عنوان مكارم أخلاق الرسول محمد بن عبد الله (صلى اللهُ عليه وآلهِ وسلم)، لتحصين مجتمعاتنا من السلوكياتِ المشبوهة، فيما أشار إلى أن الحكومة تمكنت من تحقيق نسب نجاح بانت آثارها في جميع القطاعات رغم محاولات التشويش.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
 وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء تلقته وكالة الأنباء العراقية، أن "رئيس مجلس الوزراء  محمد شياع السوداني، حضر الاحتفال السنوي الذي أقيم في جامع أم القرى بمناسبة المولد النبوي الشريف، بحضور عدد من القادة السياسيين ورئيس ديوان الوقف السنّي  وجمع من العلماء والمشايخ الأجلاء".
 وأضاف، أن "رئيس مجلس الوزراء بارك في كلمة ألقاها خلال الحفل، ذكرى الولادة المباركة لرسول الأمّة محمد بن عبد الله (صلى اللهُ عليه وآلهِ وسلم)، الذي استمرت أنواره تشع طوال كلِّ القرون من خلال قرآنه العظيم، وسيرته وسُننه التي صارت دستوراً ينظم عباداتنا ومعاملاتنا".
وأكد رئيس مجلس الوزراء، على "ضرورة العمل تحت عنوان مكارم أخلاق الرسول محمد بن عبد الله (صلى اللهُ عليه وآلهِ وسلم)، لتحصين مجتمعاتنا إزاء السلوكياتِ المشبوهة التي تهدد منظومتنا الأخلاقية، وتغزو أوطاننا وتهددُ أسرنا".
وبيّن، السوداني في كلمته أن "مشروع النبي (ص)، يقوم على صناعة الإنسان روحياً، وبناء حياتهِ عبر تأسيسِ دولة عادلة يتساوى فيها الجميع بالحقوق والواجبات، وتتوفر فيها الفرص بلا تمييزٍ وفق دين أو مذهبٍ أو قومية، مؤكداً أن المسؤولين والشخصيات الدينية والاجتماعية، يسهمون في بناءِ هذه الدولة، كلٌّ من موقعه أو مكانته."
 وأشار إلى، أن "عمل الحكومة، يستند على مبدأ المواطنةِ وتقديمِ المصلحةِ العامةِ في قيادةِ شؤونِ الدولة، وعدم الإقصاء، الى جانب إعدادها برنامجاً حكومياً لامس هموم المواطنين"، مؤكداً أن "الحكومة تمكنت من تحقيق نسب نجاح بانت آثارها في جميع القطاعات، رغم محاولات التشويش والعرقلة التي لا تستحق الالتفات".
وأضاف السوداني، أن "ما يتعرّض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة تشنها قواتُ الاحتلال الصهيوني، الذي مارس أبشع وسائل القتل والتدمير والانتهاك ضدَّ المدنيين، على مرأى ومسمعٍ من العالم بجميع منظماته ومؤسساته ودوله الكبرى الصامتة، ما يتطلب منا الوقوف وقفةً مشرفةً ننتصرُ فيها لفلسطين وأهلها، وصولاً إلى نيل حقوقهم في دولةٍ مستقلة".
وذكر البيان، أن " رئيس مجلس الوزراء أطلع على المعرض الذي أقيم على هامش الحفل، وتضمن لوحات فنية رسمها عدد من الأطفال من ذوي الهمم، ووزع الهدايا بين مجموعة من الأطفال المتميزين منهم، بمشاركة رئيس ديوان الوقف السنّي."