شيوخ العشائر في البصرة يقلّدون الرئيس الإيراني العباءة العربية

سياسية
  • 13-09-2024, 12:56
+A -A

البصرة – واع
أكد محافظ البصرة أسعد العيداني، اليوم الجمعة، أن زيارة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان تاريخية، وستبقى عالقة في أذهان الأجيال، فيما قام شيوخ العشائر بالمحافظة بتقليد الرئيس الإيراني العباءة العربية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال العيداني خلال كلمة له في احتفالية استقبال الرئيس الإيراني وحضرها مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "هذه الزيارة التاريخية ستبقى عالقة في أذهان أجيال محافظة البصرة"، لافتاً:"سنكون على قدر عالٍ من المسؤولية بالنهوض لمصلحة البلدين والشعبين".
وأضاف: "نعمل بالتكامل مع الجمهورية الإسلامية لتحقيق مصلحة البلدين"، مشيراً الى أن "مواقف العراق والجمهورية الإسلامية واحدة في خدمة الأمة الإسلامية والتصدي للعدوان الصهيوني على قطاع غزة".
وأشار العيداني إلى أن "الزيارة أثمرت العديد من الاتفاقيات وفي شتى المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية"، مؤكداً أن "حجم التبادل الاقتصادي بين البلدين قد وصل إلى 10 مليارات دولار سنوياً ومرشح للزيادة خلال الفترة المقبلة".
من جانبه أكد القنصل الإيراني في البصرة علي عابدين "استعداد  الشركات الإيرانية للعمل والاستثمار في البصرة وفي البنى التحتية والنفط والغاز، وكذلك الموارد المائية والطرق والجسور".