الرئيس الإيراني: اتفقنا على تشكيل فريق مشترك مع العراق لوضع خطط تعاون أوسع

سياسية
  • 11-09-2024, 14:10
+A -A

بغداد – واع
أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم الأربعاء، الاتفاق على تشكيل فريق من الخبراء مع العراق بمختلف المجالات، فيما لفت الى أن ذلك يهدف لوضع خطط استراتيجية لتعاون أوسع بين البلدين.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال بزشكيان في كلمة له خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني خلال زيارته الى العراق وحضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "لفرصة سانحة أن أكون في أول زيارة لي بالعراق، وكنت أرغب في متابعة العمل للاتفاقيات المبرمة سابقا والتي أبرمت اليوم والتي تمثل انطلاقة جديدة للتعاون بين البلدين".
وأضاف: "اتفقنا على تشكيل فريق من الخبراء بين البلدين بمختلف المجالات لوضع خطط استراتيجية لتعاون أوسع بين البلدين"، مبيناً أنه "نحتاج إلى تفعيل الاتفاقات الأمنية بين البلدين لنردع الإرهابيين ومن يريد استهداف الأمن بالمنطقة".
وتابع، أن "الاتفاقات التي أبرمت حققت نجاحاً ونحتاج إلى إزالة التي لم تنجح"، مؤكداً أنه "نريد عراقاً قوياً ومستقراً وآمناً تسوده الأخوة والهدوء".
وأشار إلى أن "الزيارة تمثل فرصة عظيمة لمناقشة وجهات النظر ورسم الخطط المستقبلية".
وأكمل، أن "الكيان الصهيوني يرتكب أبشع الجرائم بحق البشرية في غزة"، معرباً عن "أمله بالنجاح في ردع الكيان الصهيوني من خلال الوحدة والتماسك".