الفنان رائد محسن: وسام الإبداع حافز كبير للشباب

ثقافة وفن
  • 11-09-2024, 12:44
+A -A

بغداد-واع-أحمد سميسم 

أكد الفنان العراقي القدير رائد محسن، أن وسام الإبداع الذي أطلقه المجلس الأعلى للشباب التابع الى رئاسة الوزراء يشكل حافزاً كبيراً للشباب المبدعين.

وقال الفنان رائد محسن لوكالة الأنباء العراقية (واع): "خطوة مباركة وجديرة بالاهتمام من قبل رئاسة الوزراء لاهتمامهم بشريحة الشباب ودافع كبير للمبدع الشاب أن يسير في خطوات واثقة من خلال تقديم وسام الإبداع".

وأضاف: المنافسة بين الشباب مهمة جدا لأنه عندما تكون هنالك جائزة يتنافس عليها الشباب بمختلف الاختصاصات يؤدي الى خلق روح حافز الإبداع بشكل كبير". 

وأشار الى أنه "لا بد أن يكون الشاب العراقي حاضراً في مختلف الميادين الإبداعية وحين يبدع أحدهم لا بد أيضا من الوقوف على تكريمه وإعطائه الأهمية والذي يشعره بأنه فاعل في المجتمع"

وأوضح محسن بأنه "كانت هنالك جائزة للمسرح تمنح للشباب المبدعين في ثمانينيات القرن الماضي اسمها جائزة (المركز العالمي للمسرح)، المخصصة للموسم المسرحي الكامل تدار من قبل لجنة مختارة تمنح الجوائز للمبدعين الشباب والكبار أيضا من الفنانين، كانت هذه الجائزة تشكل حافزاً كبيراً لنا كفنانين شباب حينها، لذلك أن وسام الإبداع سيكون ذات التأثير في الجيل الحالي معنوياً ونفسياً وتحفيزهم على تقديم كل ما هو جيد ومهم ومفيد للمجتمع في مختلف المجالات الإبداعية".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام