الولايات المتحدة.. موجة حرائق تجتاح عدة ولايات أمريكية

دولي
  • 9-09-2024, 02:07
+A -A

متابعة - واع
شهدت عدة ولايات أمريكية ، موجة حرائق غابات ضخمة تهدد آلاف المنازل، ما دفع السلطات الأمريكية إلى إصدار أوامر عاجلة بإجلاء المواطنين.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وفي التفاصيل خرجت حرائق الغابات في ولاية لوس آنجلوس الأمريكية ، عن السيطرة، ما هدد عشرات الآلاف من المنازل والمباني بالخطر.
ووفقا لوسائل الإعلام الأمريكية فقد امتدت الحرائق في سفوح  إحدى الغابات الوطنية شرق لوس أنجلوس، وسط موجة حر استمرت أياما ورفعت درجات الحرارة في جميع أنحاء المنطقة.
وقال الدفاع المدني في الولاية إن 3 رجال إطفاء أصيبوا وتعرض أكثر من 35 ألف مبنى للتهديد، بما في ذلك منازل فردية ومتعددة الأسر ومبان تجارية.
فيما أصدرت السلطات أوامر إجلاء لعدة مناطق، حيث من المتوقع أن تؤدي العواصف الرعدية المتوقعة في وقت لاحق من اليوم إلى جعل الظروف أكثر صعوبة.
وذكرت السلطات المحلية أن حريق مقاطعة سان برناردينو المعروف باسم "لاين فاير"، بدأ الخميس في بلدة هايلاند شرق لوس أنجلوس، وامتدت النيران على طول حافة غابة سان برناردينو الوطنية على بعد حوالي 65 ميلا (105 كلم) شرقي الولاية.
حتى صباح الأحد، كان الحريق قد دمر حوالي 27 ميلا مربعا (70 كيلومترا مربعا) من العشب والأشجار، مخلفا سحابة كثيفة من الدخان الداكن تغطي المنطقة. 
وقال مسؤولو الولاية إن الغطاء النباتي جاف للغاية في المنطقة ووصلت درجات الحرارة إلى أكثر من 100 درجة (39 درجة مئوية) مع انخفاض الرطوبة النسبية لتوفير الظروف المثالية لانتشار الحريق.