الجهد الخدمي.. إنجاز أعمال 170 منطقة في بغداد وتنسيق لخدمة المناطق الزراعية

محلي
  • 3-09-2024, 22:00
+A -A

بغداد - واع
أكد فريق الجهد الخدمي والهندسي، اليوم الثلاثاء، إنجاز أعمال كبيرة في أكثر من 170 منطقة، في جانبي الكرخ والرصافة من بغداد، مشيراً إلى وجود تنسيق بين بلدية الرشيد والجهد الخدمي لتقديم الخدمات للمناطق الزراعية، كاشفا عن توجيه رئيس الوزراء بأن تكون الخطة المقبلة للشوارع تساعد في فك الاختناقات. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال رئيس الفريق عبد الرزاق عبد محيسن لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "تم افتتاح ثلاث محلات اليوم، ضمن قاطع بلدية الرشيد، تضمنت أعمالها البنى التحتية لشبكة الماء والمجاري وكذلك الأعمال الترابية والسبيس وكذلك صب القالب الجانبي وأعمال صب الطرق". 
وأضاف، أن "هناك أعمالا كبيرة أنجزت في أكثر من 170 منطقة وبثلاث مراحل لقاطعي الرصافة والكرخ، وهناك أعمال مستمرة لعشر مناطق إضافية بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء هي مكملة لأعمال خطة عام 2023، وأيضاً هناك تهيؤ لخطة عام 2025". 
وأشار إلى، أنه "اليوم كان هناك اجتماع دوري لفريق الجهد الخدمي لغرض المصادقة على الكشوفات والمباشرة بخطتنا المقبلة".
وتابع عبد المحسن، أننا "أنجزنا أكثر من خمسة ملايين متر مربع للمناطق التي دخلها فريق الجهد الخدمي، وهناك أعمال الطرق الحولية وطرق فك الاختناقات ضمن المناطق التي اكتملت فيها أعمال الجهد الخدمي في الطريق الرابط ما بين منطقة كميرة والمناطق المجاورة لها". 
ونبه، بأنه "كذلك طريق رئيس في منطقة الشعب يربط ما بين طريق بغداد كركوك وقناة الجيش وطرق أخرى حولية في قطاع صفر وهناك أيضاً في التاجيات"، مضيفاً، أن "هناك توجيها من رئيس مجلس الوزراء بأن تكون في الخطة المقبلة خدمة شوارع تساعد في فك الاختناقات المرورية".  
من جانبه، أكد مدير عام بلدية الرشيد نجم عبود سبهان، استمرار التنسيق مع الجهد الخدمي والهندسي الحكومي لتقديم الخدمات كافة للمناطق الزراعية التابعة لبلدية الرشيد. 
وقال سبهان لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "كوادر البلدية أنجزت جميع أعمال الخدمات في محلة 838 ضمن جانب الكرخ"، مشيرا إلى، أن "الكوادر ستباشر بأعمال الصيانة الفروع وشوارع المحلة، شاملة المجاري والماء وتبليط الطرق وتنظيف الساحات".
وأضاف سبهان، أن "الحملة تتضمن أيضا إنشاء حدائق ومتنزهات لتكون متنفسا للعوائل"، مؤكدا، أن "بلدية الرشيد مستمرة بالتنسيق مع الجهد الخدمي والهندسي الحكومي لتقديم الخدمات كافة للمناطق الزراعية التابعة لبلدية الرشيد".