صحّة ذي قار تعلن انخفاض الإصابات بمرض الحمّى النزفية قياساً بالعام الماضي

محلي
  • 3-09-2024, 14:58
+A -A

بغداد – واع - زهراء صباح 
أعلن مدير المستشفى البيطري في ذي قار محمد المياحي، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 36 إصابة بمرض الحمى النزفية من بينهم 7 وفيات، فيما أشار الى أن هذه الإصابات انخفضت عن معدلاتها قياساً بالعام الماضي.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال المياحي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "إصابات مرض الحمى النزفية في محافظة ذي قار بلغ 36 إصابة، منها 7 وفيات"، مبيناً أن" الحصيلة أقل من الأعوام الماضية نتيجة جهود الأطباء البيطريين والإجراءات المتبعة من خلال رش جميع الحيوانات والحظائر بمادة الدلتمترين للقضاء على الوسيط الناقل الرئيسي لمرض الحمى".
وأضاف أن" الحملة مستمرة من الأعوام الماضية والتركيز منصب على البؤر حيث يعاد رشها مرتين، إضافة الى الجهد الصحي التوعوي"، موضحاً أنه" تم تشكيل 41 فرقة توعوية لنشر الوعي الصحي لمرض الحمى النزفية بين طبقات المجتمع والتركيز على القصابين والمربين وربات البيوت والطلبة"، لافتاً الى أن" تلك الإجراءات أسهمت في التقليل من خطر الإصابة".
وأشار الى أن" الإصابات بلغت ذروتها خلال أشهر (حزيران وتموز وآب) بسبب انتشار القراد بشكل كبير، مع عدم مراعاة الإجراءات الصحية في ذبح الحيوانات والتعامل مع اللحوم بطرق غير صحية ما يؤدي الى انتقال المرض الى الإنسان". 
وتابع أن" الإصابات تقل أكثر في شهر أيلول نتيجة تغيير مناخ"، مستدركاً بالقول إن" الوضع مسيطر عليه حتى نهاية العام الحالي"