العتبة العلوية المقدسة تعلن مشاركة نحو 5 ملايين زائر في إحياء ذكرى وفاة الرسول (ص)

محلي
  • 2-09-2024, 21:52
+A -A

النجف الأشرف – واع – حيدر فرمان 

أعلنت العتبة العلوية المقدسة في النجف الأشرف، اليوم الإثنين، مشاركة نحو 5 ملايين زائر بإحياء ذكرى وفاة الرسول (ص) في مرقد الإمام علي (ع).

وقال مسؤول إعلام العتبة حيدر رحيم في مؤتمر صحفي- حضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "نحو 5 ملايين زائر أحيوا ذكرى وفاة الرسول (ص) في مرقد الإمام علي (ع)".

وأضاف، أنه "عملت الجهات المعنية جميعا على تسهيل دخول الزائرين لأداء زيارة مرقد الإمام علي (ع)"، مشيرا إلى، أن "العتبة وزعت نحو مليون وجبة طعام ونصف مليون قدح ماء".

وأعلنت اللجنة العليا لتأمين الزيارات المليونية، اليوم الاثنين، ان أعداد الزائرين في النجف الأشرف تفوق الأعوام السابقة، فيما اشارت الى عدم تسجيل أي خرق أمني في النجف الاشرف.

وقال الناطق باسم اللجنة العميد مقداد ميري، في مقطع فيديو، تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الأجهزة الأمنية نفذت منذ أربعة أيام خطة كبيرة جداً في محافظة النجف الاشرف لأحياء ذكرى وفاة النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم)، بأشراف مباشر من القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، كما وحضر ميدانياً رئيس اللجنة الأمنية العليا وزير الداخلية عبد الأمير الشمري إلى محافظة النجف الأشرف".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام