تعيينات ومنح ودور واطئة الكلفة.. امتيازات من الهجرة لتشجيع النازحين على العودة

محلي
  • 1-09-2024, 13:19
+A -A

بغداد – واع – وسام الملا

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الأحد، عن إطلاق عدة امتيازات وتسهيلات للنازحين لتشجيعهم على العودة، منها تعيينات ورفع سقف المنح وبناء دور واطئة الكلفة.

وقال وكيل وزارة الهجرة والمهجرين كريم النوري لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن" الأمر الديواني (المرقم 2407) فيه الكثير من الإجراءات التي تشجع النازحين على العودة ورفع سقف المنحة من مليون ونصف المليون الى 4 ملايين دينار ووضع بعض الامتيازات التي تتعلق بالتعيين وبناء الدور واطئة الكلفة وهذا من أجل تسهيل العودة". 

وأشار الى أن "تأخير عودة النازحين بسبب وجود بعض الملاحظات من إقليم كردستان ونحن نصغي الى وجهات النظر وتم تشكيل أمر ديواني (المرقم 2443) برئاسة وزارة الهجرة بمشاركة الإقليم والأمم المتحدة ووضع خريطة طريق لإعادة النازحين".

وأضاف، "واثقون بأن اللجنة سوف تنجح  بإعادة النازحين لوجود تفاهم كبير بين الحكومة الاتحادية والإقليم،"، مبينا أن "الزيارة الأخيرة لرئيس حكومة الإقليم وضعت الكثير من الرؤى والتفاهمات على مستوى عالٍ بين الحكومة والإقليم وسوف تسهم في حل قضية النازحين". 

وتابع، أن "الموجود حالياً 22 مخيماً منها 16 في دهوك والذي يحتوي على 19 ألف عائلة والبقية في أربيل ليصل مجموع الموجودين الى 22 ألف عائلة في المحافظتين".

 

 


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام