التقاعد: النظام الالكتروني أنهى معاناة "إثبات الحياة" لمتقاعدي الخارج

محلي
  • 31-08-2024, 20:11
+A -A

بغداد - واع
أكدت هيئة التقاعد العامة، اليوم السبت، أن النظام الالكتروني الذي اتبعته الهيئة ساهم بشكل كبير وفاعل بإنهاء معاناة المتقاعدين عبر إنجاز معاملاتهم خلال يوم واحد، فيما أشار إلى أن النظام أنهى معاناة إثبات الحياة لمتقاعدي الخارج.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال المتحدث باسم الهيئة علاء محمد لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الحوكمة والنظام الالكتروني أخذا حيزا في الهيئة وأنهيا التعامل الورقي والبيروقراطية وأزالا عبئا كبيرا عن المتقاعد من الذهاب والمراجعات المتكررة".
وأضاف، أن "النظام الالكتروني أنهى معاناة متقاعدي الخارج عبر إثبات الحياة عن طريق الصورة أو اتصال فيديو مع الهيئة والحاسبة المركزية".
وأشار إلى، أن "معلومات المتقاعد ترسل عن طريق دائرة عبر نظام الباركود إلى هيئة التقاعد الوطنية، والهيئة تعمل داخل مقار الوزارات والدوائر الحكومية لإنجاز المعاملات التقاعدية"، داعيا الوزارات والدوائر جميعا إلى تطبيق حزمة الإصلاحات الأخيرة بخصوص إنجاز المعاملات للمتقاعدين وتشكيل فرق بمقراتها.
وأشار إلى، أن "مكافأة نهاية الخدمة تصرف بشكل مستمر ودوري بعد أن يتقاضى المتقاعد راتبه الأول ويمنح المكافأة؛ لأن باب صرفها غير باب صرف الرواتب".