العمليات المشتركة: العثور على جثث 14 إرهابياً قتلوا أمس في صحراء الأنبار

أمن
  • 31-08-2024, 17:29
+A -A

بغداد - واع
أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم السبت، العثور على 14 جثة لإرهابيين من الذين تم استهدافهم يوم أمس في منطقة الحزيمي شرقي وادي الغدف ضمن صحراء الأنبار.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت العمليات في بيان- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "إلحاقاً ببياننا للعملية النوعية التي نفذت بناء على توجيهات السيد القائد العام للقوات المسلحة، يوم أمس، في صحراء الأنبار بالتحديد في منطقة الحزيمي شرقي وادي الغدف".
وأضافت، "لغرض إحكام السيطرة على المنطقة، وبإشراف وتخطيط قيادة العمليات المشتركة وخلية الاستهداف وبإسناد من قبل الأبطال في طيران الجيش، انطلقت قوة مشتركة من جهاز مكافحة الإرهاب والفرقة الخامسة في الجيش العراقي في الساعة 400 من اليوم السبت، لتفتيش المكان ومقترباته والمضافات".
وتابعت، "عثرت القوة على 14 جثة لإرهابيين من الذين تم استهدافهم يوم أمس، كما تم العثور عدد من الأحزمة الناسفة، جرى تفجيرها تحت السيطرة وأسلحة وأعتدة مختلفة ومستمسكات ومواد فنية وأجهزة حاسوب وهواتف ومستمسكات أخرى مهمة جديدة غير التي تم ذكرها ببياننا السابق" .
وأشارت إلى، أنه "أثناء هذه العملية رصدت القوات الأمنية المكلفة بهذا الواجب عجلة تقل إرهابيين اثنين، إذ شرعت بتطويق العجلة والقبض عليهما وحسب التحقيقات الأولية معهما تبين أنهما قد هربا من أحد الأوكار لنقل مستمسكات مهمة ومواد أخرى كانت بحوزتهما".
وتابعت، "ما زال هذا الواجب مستمراً لإكمال عمليات البحث والتفتيش وتطهير المنطقة بالكامل من دنس الإرهاب"، موضحة، أن "الأبطال في القوات المسلحة مستمرون في عملياتهم الاستباقية النوعية لسحق رؤوس الإرهاب العفنة وفاءً للدماء الزاكيات لشهدائنا الأبرار الذين عانقت أرواحهم جنات الفردوس ولم يبخلوا بالتضحية لكي ينعم عراق السلام بالأمن والأمان".
وأعلنت قيادة عمليات المشتركة، أمس الجمعة، قتل 14 إرهابياً من بينهم قيادات بعصابات داعش الإرهابية في صحراء الأنبار.