هيئة الإعلام والاتصالات: مشاريع تطويرية لتعزيز البنى التحتية والتعليمية في جامعة بغداد

محلي
  • 29-08-2024, 20:08
+A -A

بغداد - واع
أكد رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، اليوم الخميس، أن هناك مشاريع تطويرية لتعزيز البنى التحتية والتعليمية في جامعة بغداد.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان للهيئة- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)- أن "رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد عقد في جامعة بغداد اجتماعاً موسعاً مع رئيس الجامعة بهاء إبراهيم إنصاف والوفد المرافق له".
وأضاف البيان، أنه "تم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية مواصلة تطوير الجامعة من حيث البنى التحتية والموارد البشرية، بما يتماشى مع التطور التكنولوجي العالمي واعتماد أفضل التقنيات التي تساهم في تحقيق تنمية مستدامة وإعادة بريق الجامعة".
وأوضح البيان، أنه "تم خلال الاجتماع أيضا الاتفاق على تشكيل فرق مختصة لمتابعة تنفيذ المشروعات التي جرى مناقشتها، والتي تشمل تحسين البنية التحتية والتعليمية، مثل مركز الحاسبات ومركز ابن سينا وتطوير مشروع الإدارة الالكترونية للجامعة، بما في ذلك تحديث مبنى الإدارة وقصر المؤتمرات والمختبرات الرقمية الدولية". 
وتابع البيان، أنه "تم التركيز على إدارة أنظمة التعليم الالكتروني وتوفير برامج تدريب للأساتذة والباحثين بالتعاون مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة، بالإضافة إلى إدخال تقنيات الذكاء الاصطناعي في الأنظمة التعليمية وإعادة تأهيل المكتبة المركزية باستخدام الإمكانات الرقمية الحديثة".