الأنبار: إكمال أكثر من 81 ألف معاملة للمتقدمين على الإعانة الاجتماعية

محلي
  • 29-08-2024, 17:04
+A -A

الأنبار - واع - أحمد الدليمي
أعلنت مديرية العمل والشؤون الاجتماعية في الأنبار، اليوم الخميس، إكمال أكثر من 81 ألف معاملة للمتقدمين على رواتب الإعانة الاجتماعية، فيما أشارت إلى تقديم دورات لأكثر من 100 متدربة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مدير الدائرة ياسر عبد حميد الذيابي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "دائرة العمل والتدريب المهني في المحافظة قدمت دورة إلى 120 امرأة متدربة مقسمة على 4 دورات، حيث تم تجهيزهن بالمعدات، وحسب الاختصاصات والتي شملت الكوافير والخياطة والمعجنات والحاسبات".
وأضاف الذيابي، أنه "تم إكمال إجراءات أكثر من 81 ألف متقدم ومتقدمة على رواتب الرعاية الاجتماعية"، لافتا إلى، أن "أغلب المتقدمين هم من القائم والرمانة وعانه وراوه"، إضافة إلى، أن "هناك أكثر من 12 ألف متقدم من قضاء القائم، حيث تم إكمال جميع الإجراءات وبانتظار التخصيص المالي من أجل صرف الأموال لهم".
وبخصوص ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، أكد الذيابي، أنه "بحسب توجيهات وزير العمل والشؤون الاجتماعية، فإن التقديم مفتوح على راتب الإعانة، كما أن إصدار الماستر مفتوح أيضا للفئات التي تكون لديهم نسبة عجز من 90 إلى 100%، وأيضا للمصابين بأمراض السرطان"، فيما أشار إلى، أن "معهد الصم والبكم أكمل جميع إجراءات الطلبة المنتمين إلى المعهد، بالإضافة إلى إعطاء قروض لأكثر من 70 مقترضا خلال هذا العام، حيث وصل المبلغ إلى أكثر من مليار ونصف المليار دينار".
وتابع الذيابي، أن "التقديم مفتوح حتى الآن على المشاريع الصغيرة وهناك توجيهات من رئيس الوزراء للاهتمام بهذه الشريحة وتذليل الصعوبات والمعوقات أمامها وإنجاز المعاملات الخاصة بها بأسرع وقت ممكن".