يوفر 100 فرصة عمل.. الديوانية تعلن تحقيق نسب إنجاز متقدمة بمستشفى بغداد الدولي

محلي
  • 29-08-2024, 12:49
+A -A

الديوانية - واع - صفات العزاوي

أعلنت محافظة الديوانية، اليوم الخميس، عن تحقيق نسب إنجاز متقدمة بمشروع مستشفى بغداد الدولي الاستثماري ، فيما أشارت إلى أن المشروع سيوفر أكثر من 100 فرصة عمل بعد دخول مرحلة التشغيل.

وقال رئيس هيئة الاستثمار في الديوانية رزاق شبر لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "مشروع مستشفى بغداد الدولي ضمن جهود هيئة الاستثمار في محافظة الديوانية بالتعاون مع الحكومة المحلية للارتقاء بالواقع الصحي والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين الذين يضطر الكثير منهم لتحمل نفقات السفر خارج البلاد بحثاً عن الرعاية الصحية المميزة نتيجة الحاجة الماسة لمدينة الديوانية الى مستشفى متطور يقدم الخدمات الأساسية".

وأضاف شبر، أن "مدة الاستثمار  للمشروع 45 سنة إذا إن قطعة الأرض تابعة الى أملاك محافظة الديوانية وينفذ المشروع بثلاث سنوات وعلى خمس مراحل" ،مبيناً أن "مشروع مستشفى بغداد الدولي الاستثماري من المشاريع المهمة في الواقع الصحي بالمحافظة وكذلك في محافظات الوسط والجنوب من ناحية الحداثة والتطور والخدمات".

بدوره، ذكر مدير المشروع زين العابدين حسام لوكالة الأنباء العراقية(واع)، أن "المستشفى التخصصي يتألف من 5 طوابق وسعة سريرية بلغت 50 سريراً"، مشيراً إلى أن "المشروع يمثل إضافة نوعية جيدة للقطاع الصحي في الديوانية حيث يضم صالات عمليات ووحدة العناية المركزة إضافة إلى قسم الولادة والخدج والسونار وأقسام حديثة ومميزة وكذلك يضم  أقسام الإدارة والخدمة ومختبراً متطوراً لكافة أنواع التحليلات الطبية وبما فيها التحليلات الهرمونية".

وتابع أن "المشروع بلغت نسب إنجازه 80% ومساحة المشروع تبلغ 4 دوانم 800 متر مربع بكلفة مليار وأربعمئة وثلاثة وخمسين مليوناً وسبعة عشر ألف دينار"، لافتاً إلى أن "المشروع سيوفر أكثر من 100 فرصة عمل بعد دخول مرحلة التشغيل ".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام