وزير الخارجية ونظيره التونسي يبحثان التحضيرات لعقد اجتماعات اللجنة المشتركة المقبلة

سياسية
  • 28-08-2024, 23:16
+A -A

بغداد – واع
يحث نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، فؤاد حسين، ووزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج محمد علي النفطي، التحضيرات لاجتماعات اللجنة العراقية-التونسية التي ستعقد في تونس.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، فؤاد حسين، التقى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج محمد علي النفطي في العاصمة التونسية. وهنأ فؤاد حسين نظيره التونسي بمناسبة تسنمه حقيبة وزارة الخارجية".
وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى التنسيق بشأن القضايا الدولية الراهنة والتحديات التي تواجه المرحلة الحالية. كما تم التأكيد على متابعة مخرجات اللجنة العراقية-التونسية التي عُقدت في بغداد في شهر أيار الماضي، ومتابعة تنفيذ مذكرات التفاهم التي تم توقيعها خلال أعمال اللجنة المشتركة بين البلدين".
وأشار الى أن "فؤاد حسين قدّم شكره للجانب التونسي على التسهيلات المقدمة في تأشيرة الدخول للعراقيين إلى تونس، وناقش الجانبان إمكانية زيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين، والسعي لتطوير العلاقات التجارية والتعاون في المجالات الثقافية والتعليمية، بما في ذلك تقديم الزمالات الدراسية".
وتابع: "كما تباحث الطرفان في التحضيرات لعقد اجتماعات اللجنة المشتركة المقبلة في تونس، مؤكدين على أهمية استمرار التعاون والعمل المشترك لتعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات."