الرويضي: موقف العراق واضح ويتحرك دوليا لدعم القضية الفلسطينية

سياسية
  • 28-08-2024, 16:45
+A -A

بغداد - واع
قال السفير الفلسطيني أحمد الرويضي، اليوم الأربعاء، إن الاحتلال الصهيوني دمر 80 بالمئة من قطاع غزة، فيما أكد أن موقف العراق واضح وتحرك على المستوى السياسي دولياً دعماً للقضية الفلسطينية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال الرويضي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة دمر 80 بالمئة منه"، مبينا، أن "الإعلام الدولي مسيطر عليه من قبل جهات تدعم الكيان الصهيوني وبالتالي كان لا بد أن تتوفر لدينا كل الأدوات التي يمكن من خلالها نقل المشهد على حقيقته بما يحدث من جريمة عنوانها التهجير القسري والإبادة الجماعية".
وأضاف، أن "المدونين وصناع المحتوى هم جزء من نقل المشهد على حقيقته سواء ما يحدث مع العائلات التي قصفت منازلها أو ما يحدث من استهداف للمدارس والكنائس والمساجد وبالتالي إثبات الرواية على حقيقتها بأن المجرم هو الاحتلال وأن من يمارس القتل هو الاحتلال ويجب محاسبته على هذه الجريمة"، مشيرا إلى، أن "مؤتمر طريق الطوفان الذي عقد مؤخرا في العراق جمع أصحاب المحتوى والمدونين المؤثرين من العرب والعالم، حيث ساهموا في نقل المشهد على حقيقته".
وبين، أن "هناك موقفا واضحا للحكومة العراقية ممثلة برئيس الوزراء محمد شياع السوداني عبر عنه في أكثر من مرة سواء في البيت الأبيض عندما التقى الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن أو في قمة السلام التي عقدت في القاهرة بعد السابع من تشرين الأول أو في القمة الذي عقدت في العقبة في المملكة الأردنية الهاشمية والتي كانت متعلقة بإغاثة الشعب الفلسطيني منذ شهرين"، لافتا إلى، أن "لقاء رئيس الوزراء محمد شياع السوداني برئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى شهد مناقشة آليات الدعم الذي يمكن أن يقدمه العراق إلى جانب الدعم السياسي والإنساني بتوفير مقومات الحياة للفلسطينيين داخل الأراضي الفلسطينية والذي يمكنهم من الثبات والصمود في ظل الحصار الاقتصادي الذي نعيشه في فلسطين".
وأكد، أن "موقف العراق بالمنطقة يعتبر واضحا ويسجل للعراق أنه يتحرك على المستوى السياسي الدولي عبر المنظمات الدولية لدعم جهود وقف العدوان والحق الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة".
وأعرب الرويضي عن شكره للعراق بكل مكوناته ومستوياته سواء على المستوى الحكومي أو المرجعيات الدينية أو الأحزاب والنقابات والاتحادات والتي تعبر عن موقف واضح تجاه القضية الفلسطينية وتجاه العدوان والحرب التي تجري على الشعب الفلسطيني".